-A +A
«عكاظ» (لندن)

ألغت الخطوط الجوية البريطانية 4 رحلات في مطار هيثرو، (الأربعاء)، بسبب حالات الغياب المتعلقة بإصابات كورونا، إضافة إلى 74 رحلة تم سحبها سابقاً.

وكانت شركة الطيران قد أشارت بالفعل إلى نيتها إلغاء معظم الرحلات بعد قرار بتقليص جدولها الزمني حتى نهاية مايو، لكن المستويات العالية الأخيرة لغياب الموظفين بسبب «كوفيد» تعني إلغاء المزيد من الرحلات الجوية قبل عيد الفصح، حيث ألغت شركة «إيزي جيت» قرابة 30 رحلة في مطار جاتويك.

وسحبت الخطوط الجوية البريطانية 6 رحلات في اللحظة الأخيرة (الثلاثاء) الماضي نتيجة غيابات «كوفيد»، وألغت (الاثنين) 62 رحلة مقررة، حيث ضاعفت حالات الغياب المرتبطة بـ"Covid" من نقص الموظفين في المطارات وشركات الطيران.

وقالت شركة «إيزي جيت» إن الطرق الرئيسية التي تأثرت بالإلغاء كانت إلى أمستردام وكراكوف وبولونيا وبرلين، فيما أدى نقص عدد الموظفين إلى اضطرار الركاب مواجهة تأخيرات طويلة في الإجراءات الأمنية وتسجيل الوصول في بعض المطارات.

وأدت المشاكل في مطار مانشستر إلى إعلان المديرة الإدارية للمطار كارين سمارت، أنها ستستقيل، بعد أن قال عمدة مانشستر الكبرى إن الشرطة وطاقم الإطفاء والإنقاذ يمكن تجنيدهم للمساعدة في معالجة ما أسماه «الفوضى».

وقال الرئيس السابق لشركة Monarch Airlines، تيم جينز، الذي يشغل الآن منصب مدير مطار كورنوال في نيوكواي، إن مستويات الاضطراب في برنامج Today قد تباينت في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: «المشكلة حقا أنه يتعين عليك التخطيط للتجنيد للتدريب في سوق عمل شديد الصعوبة لعدة أشهر مقدماً، ويبدو أن مانشستر لم تفعل ذلك، والأمر يستغرق في المتوسط ​​ما لا يقل عن 12 أسبوعاً لتوظيف وتدريب موظفين أمنيين جدد، ومن المتوقع أن يكون ذلك في منتصف يونيو قبل أن نرى تخفيفاً كبيراً لهذه المشكلات».