-A +A
«عكاظ» (لندن)

يواجه مطار هيثرو في لندن مشكلات فنية عدة، الأمر الذي دفع الخطوط الجوية البريطانية إلى إلغاء أكثر من 150 رحلة مسافات قصيرة من وإلى مطار «لندن هيثرو»، إذ حدث عطل في أنظمتها بدأ مساء أمس ولا يزال مستمرا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عدة، بينها وكالة بلومبيرغ الأمريكية، الأمر الذي سبب حالة من التوتر لدى المسافرين.

وتسبب العطل الذي طال مطار هيثرو في حالة من الفوضى خصوصا بين المسافرين، بينما قالت وسائل إعلام عدة، إن موقع شركة الطيران البريطانية تعرض لهجوم إلكتروني، وهو الأمر الذي نفته الشركة، مؤكدة أنه عطل فني.

وأوضحت وكالة أنباء بلومبيرغ، (السبت)، أن الرحلات الصباحية التي ألغيت من مطار هيثرو، كانت متجهة إلى عدة مدن أوروبية، بينها ميلانو وجنيف وإبردين، إذ تم إلغاء تلك الرحلات بشكل نهائي.

ولم تتوقع شركات الطيران البريطانية، موعدا قريبا بشأن انتهاء العطل الفني في مطار هيثرو، بل نصحت المسافرين بأن يقوموا بمراجعة وضع رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار.

أما على مستوى الرحلات الطويلة، فأكدت شركة الطيران البريطانية في بيان أنه سيتم تسيير خدمات المسافات الطويلة في مطار هيثرو، مع مطاري جاتويك وسيتي الأصغر في العاصمة البريطانية لندن.

وكان الموقع الإلكتروني لشركة الخطوط الجوية البريطانية تعرض لعطل إلكتروني وكذلك التطبيق لعدة ساعات أمس، ما أثار البلبلة بشأن مواعيد حجز وإلغاء الرحلات.