جانب من المشاركين في دورة سابقة من المهرجان.
جانب من المشاركين في دورة سابقة من المهرجان.
-A +A
«عكاظ» (لندن) OKAZ_online@
يعد مهرجان أدب الجريمة، واحدا من أشهر المهرجانات التي تحتفي بالخيال في عالم الجريمة، في أوروبا، وفي الفترة من 12 وحتى 15 من مايو 2022، ستنطلق فعاليات الدورة الجديدة بعد توقف استمر لمدة عامين، بسبب جائجة فايروس كورونا، فما الذي سيحدث في هذه الدورة التي ينتظرها عشاق أدب الجريمة؟.

على مدار ثلاثة أيام، هي عمر مهرجان أدب الجريمة، سيشارك مجموعة من المؤلفين الأكثر مبيعا، سواء بالحضور أو بالحديث عن أسرار كتابة رواياتهم التي حققت شهرة عالمية كبيرة، خلال تواجدهم في مكتبة مانشستر المركزية، التي تعد هي مكان المهرجان في هذه الدورة، وسوف يبدأ الاحتفال بأروع الكتابات عن الجرائم في شوارع المدينة، بحدثين للجنة المؤلفين، وسوف يتحدث فيهما روب باركر، مؤلف روايات بن براكن المثيرة.


وفي حدث آخر، يستضيف المهرجان الكاتبة البريطانية كاث ستينكليف، المشهورة برواياتها في عالم الجريمة، والكاتب جوزيف نوكس الذي وصلت روايته الأولى Sirens إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعا في Sunday Times، وترجمت حتى الآن إلى 18 لغة.

وفي ختام فعاليات المهرجان، يضع كتّاب روايات الجريمة جمهور المهرجان في موضع المحققين في عالم الجريمة لحل لغز جريمة غامضة سيتم الكشف عنها خلال المهرجان.