سارة الكندري وزوجها أحمد العنزي.
سارة الكندري وزوجها أحمد العنزي.
-A +A
«عكاظ» (الكويت) okaz_online@
فتحت السوشيال ميديا باباً واسعاً أمام من يطلق عليهم «مشاهير اللاشيء»، ممن ينشرون صوراً ومقاطع فيديو مبتذلة بغرض التربح من وراء متابعين بالملايين، بطرق غير مشروعة.

هذا ما حدث مع الفاشينستا الكويتية سارة الكندري وزوجها أحمد العنزي -من البدون-، إذ تعرضا لهجوم واسع من آلاف متابعيهما على مواقع التواصل، بعدما ألقت الجهات الأمنية الكويتية القبض عليهما، بتهمة الإخلال بالآداب العامة، وتعمدهما استفزاز المتابعين حتى يتلقيا الشتائم والانتقادات، ليرفع الزوجان لاحقاً قضايا ضدهم، ما يعود عليهما بأرباح طائلة.


ونشر الزوجان أخيراً مقطع فيديو وصف بـ«غير الأخلاقي»، ظهر فيه العنزي أثناء تسريح شعر الكندري، لتعلق الأخيرة بكلمات خادشة، ما أدى إلى سخط رواد المنصات، خصوصا متابعيهما، قبل أن تحذفه السلطات، وفق «إرم نيوز»، وعلق مغرد على «تويتر»: «طاحوا بها الحركة وكفو خلهم يتوبون عن ها البذاءات، اللي جعلت ناس تأخذ قروض علشان تدفع بسببهم».

وسبق أن نشر الزوجان مقطع فيديو لحديث مستفز قالا فيه: «غادرنا الآن مكتب محامينا الخاص بعد تقديم شكاوى عدة ضد أشخاص معروفين ومشاهير أقدموا على سبنا بألفاظ خارجة». بينما اعترفت الكندري وزوجها أثناء التحقيقات (الثلاثاء) بتعمدهما نشر مقاطع فيديو جريئة بغرض استفزاز المتابعين، للإيقاع بهم، ومن ثم ملاحقة المتجاوزين قضائياً، لتحقيق مكاسب مادية، ما دفع السلطات لتحويلهما إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.