-A +A
«عكاظ» (جدة)
تراجع الأسترالي دانيال ساندرز درّاج فريق «ريد بُل غاز غاز»، والأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق «ريد بُل كيه تي إم» إلى المركزين السادس والسابع في ترتيب المرحلة الأولى لفئة الدراجات النارية ضمن منافسات رالي داكار السعودية 2023، بعد تعرّضهما لعقوبة زمنية جراء تجاوز السرعات المحددة في بعض مقاطع المسار.

وبهذه العقوبة، يتصدر الأمريكي ريكي برابيك درّاج فريق «مونستر إنرجي هوندا» المرحلة الأولى، بزمن قدره 3 ساعات و31 دقيقة و10 ثوان، وبفارق 44 ثانية أمام الأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق «ريد بُل كيه تي إم»، كما صعد الأمريكي ماسون كلاين درّاج فريق «باس ورلد كيه تي إم» إلى المركز الثالث.


وحلّ الإسباني خوان باريدا درّاج فريق «مونسر إنرجي جيه بي» في المركز الرابع، وصعد الأسترالي توبي برايس إلى المركز الخامس، أمام المتراجعين دانيال ساندرز، التشيلي بابلو كوينتانيلا درّاج فريق «مونسر إنرجي هوندا» في المركزين السادس والسابع، وجاء الأمريكي سكايلر هاوز في المركز الثامن، والفرنسي أندريان فان بيفيرن في المركز التاسع، وأكمل التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو ترتيب العشرة الأوائل.

وتعرّض حامل لقب فئة الدراجات العام الماضي البريطاني سام ساندرلاند إلى حادث في الكيلو 52 من المرحلة الخاصة، انسحب على إثره من المرحلة حيث تولى الفريق الطبي نقله إلى مستشفى ينبع لإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامته.