هيام الموسى
هيام الموسى
عضوات فريق نادي الأحساء.
عضوات فريق نادي الأحساء.
ليلى الضامن
ليلى الضامن
نسرين محمد بصري
نسرين محمد بصري
-A +A
أميرة المولد (الطائف) amerhalmwlad@
انطلقت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف، أول بطولة رسمية نسائية في ألعاب القوى لجميع الإعاقات (سيدات) ضمن البرنامج الزمني الداخلي للجنة البارالمبية السعودية، بمشاركة 85 لاعبة يمثلن 7 أندية. وتتنافس المشاركات في مسابقات الجري، والوثب، والصولجان، ورمي القرص، ورمي الجلة، ورمي الرمح. وأسفرت منافسات اليوم الأول عن نتائج متفاوتة حيث اعتلى نادي الأحساء قائمة الترتيب العام بـ(٩) ميداليات ذهبية، بينما جاء في ‏المركز الثاني نادي تبوك، وحصل على المركز الثالث نادي الرياض، أما المركز الرابع فكان من نصيب نادي الشرقية، فيما حصل نادي الطائف على المركز الخامس، وجاء نادي حائل في المركز السادس، وحصل نادي نجران على المركز السابع.

وعبر عدد من المشاركات عن سعادتهن بتنظيم هذه البطولة التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمعاقين وفتح المجال للمشاركة بشكل أوسع في الأنشطة الرياضية، إذ قالت مدربة نادي الأحساء هيام محمد الموسى: «الفكرة ممتازة باستحداث مثل هذه البطولات لهذه الفئة. ولا شك أن دخول الإناث للبطولة نقلة قوية جدا للرياضة النسائية يترتب عليها فتح مسارات جديدة للمشاركة في بطولات مقبلة والتوسع في المجال الرياضي لذوي الهمم»، معبرة عن سعادتها بالمشاركة.


وأضافت: «كمدربة لنادي ذوي الإعاقة بالأحساء سعيدة بأن أكون مدربة ومربية وصديقة وأمّاً لهن ولا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الكبير لعضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي خالد بوسحة، والمدير الفني خالد العكاس،على تنشيط القسم النسائي في جميع المجالات وتنظيم التدريب ومتابعتهما الدائمة»

وتقول عضو نادي تبوك لذوي الإعاقة نسرين محمد حسن بصري: «تنظيم هذه البطولة يمكّن المرأة ذات الإعاقة من الاندماج في مجتمعنا وفق رؤية 2030 لتحسين جودة الحياة، واتباع نهج أكثر منهجية لتعزيز دورهن في المجتمع، ولا شك أن انطلاق البطولة الأولى لألعاب القوى سيكون له الأثر الكبير في نفوسنا ودافعا قويا لمواصلة المشوار».

وامتدحت مساعدة مدربة نادي الأحساء ليلى الضامن، إعداد فريقها لهذه البطولة التي تعتبرها فرصة مميزة لاكتشاف المواهب. وقالت: «لمست حماس اللاعبات وإصرارهن على تحقيق نتائج إيجابية وهذه فرصة ممتازة لهن للاندماج في المجتمع بشكل كامل وإبراز مواهبهن واكتشافها».