-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@

استقبل مطار حائل الدولي مساء اليوم (الإثنين)، متسابقي بطولة «التايتن الصحراوي» عبر رحلة خاصة من مطار برشلونة في إسبانيا إلى مطارحائل الدولي، حيث وصل أكثر من 150 متسابقاً من جنسيات مختلفة من أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وآسيا وأفريقيا والخليج.

ويعتبر سباق «التايتن» أحد أهم سباقات الدراجات الصحراوية عالمياً، ويتضمن «تايتن حائل» 4 مراحل بمشاركة 150 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، على مسافة 366 كم وسط سلسلة جبال أجا.

وكان في استقبال المتسابقين مدير موسم حائل ماجد آل صاحب، الذي اطمأن على إنهاء إجراءاتهم وسط ترحيب وحفاوة بالغة، موضحاً أن هذا الحدث يأتي بعد أيام من تنظيم المملكة رالي دكار الذي حقق نجاحاً باهراً.

واستقطبت الهيئة العامة للرياضة السباق هذا العام ليقام في مدينة حائل التي تتناسب طبيعتها مع السباق، ليضاف إلى سلسلة المسابقات الكبيرة التي استضافتها المملكة في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه، أكد مدير مشروع سباق «التايتن» بالهيئة العامة للرياضة مازن الجاري، أنه تم إنها التحضيرات لاستقبال هذا الحدث مع وصول أبطال السباق من 9 دول.

وأشار إلى أن «تايتن الصحراء» للدراجات الهوائية يقام في حائل خلال الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير، ويعتبر الأكثر ملحمية في العالم لتميزه بوجود متسابقين من جنسيات مختلفة يقطعون 366 كم بين الجبال والكثبان الرملية والمنعطفات بدراجاتهم الهوائية.