ثمانية لقاءات هامة تنتظر الاتحاد في طريقه نحو اللقب. (المركز الإعلامي)
ثمانية لقاءات هامة تنتظر الاتحاد في طريقه نحو اللقب. (المركز الإعلامي)
-A +A
رشيد الهاشمي (جدة) rasheealhashmi@
يحتاج الاتحاد إلى 12 نقطة من أصل 8 جولات بشرط تعثر الهلال بخسارة أو تعادل في المواجهة التي تجمع بين الفريقين ليحصد العميد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أما الزعيم فيحتاج إلى خسارة الاتحاد في 4 جولات من أصل 8، وفوزه في الجولات المتبقية، أما الشباب فهو بحاجة إلى الانتصار في الجولات القادمة له بشرط خسارة الاتحاد في 4 جولات على الأقل.

الاتحاد ينتظر اللقب بعد 11 عاماً


يتصدر العميد جدول الترتيب بـ54 نقطة من 22 مباراة، حيث انتصر في 17 مناسبة، مع التعادل 3 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة في مواجهتين. ويواجه الفريق الاتحادي في مبارياته الـ8 المتبقية، كلاً من الهلال «مباراتين»، والشباب والحزم والفتح والطائي والاتفاق والباطن.

حسابياً فوز الاتحاد في جميع مبارياته المتبقية، يعني الحصول على اللقب، بينما الفوز في 4 جولات مع التعادل في مناسبة وحيدة، يضمن له اللقب أيضاً، لكن الخسارة في 4 جولات تقحمه في حسابات معقدة.

يحتاج العميد للحصول على اللقب لـ12 من أصل 24 نقطة، حتى يتسنى له حصد اللقب رسمياً، دون انتظار منافسيه.

الهلال يعود من بعيد

تابع جمهور الزعيم فوزه على النصر برباعية، بشغف شديد، حيث زادت فرصة الهلال في التتويج باللقب. والهلال في المرتبة الرابعة، بـ40 نقطة من 20 مباراة، حيث انتصر في11 مناسبة، مع التعادل 7 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة في مواجهتين.

يلتقي الهلال في مبارياته الـ10 المتبقية، كلاً من الاتحاد «مرتين» والرائد والأهلي والفيحاء والاتفاق وضمك وأبها والفتح والفيصلي.

حسابياً، يحتاج الزعيم إلى الفوز في كل جولاته، شريطة أن يخسر الاتحاد 3 مباريات من أجل الحصول على اللقب بصفة رسمية.

الشباب يعانق المجد

تبقى فرصة الشباب لحسم اللقب، حيث يمتلك الليث 46 نقطة من 23 لقاء، في ظل الفوز 13 مرة، مع التعادل في 7 مناسبات، والهزيمة في 3. ويخوض الفريق الشبابي مبارياته الـ7 الأخيرة، ضد كل من الاتحاد والطائي والنصر والفيصلي والرائد والتعاون والأهلي.

حسابياً من أجل التتويج باللقب مع الرئيس خالد البلطان يحتاج الشباب إلى الفوز في جميع الجولات، وتعثر الاتحاد في 4 مباريات بخسارتين وتعادلين، بجانب خسارة الهلال 6 نقاط، أي التعادل والخسارة على أدنى تقدير.