1929395-removebg-preview
1929395-removebg-preview
1929391-removebg-preview
1929391-removebg-preview
1929393-removebg-preview
1929393-removebg-preview
-A +A
رشيد الهاشمي (جدة) rasheedalhashmi@
عززت بعض الأندية السعودية صفوفها خلال فترة الميركاتو الشتوية بتوقيعها مع لاعبين مميزين في سوق الانتقالات الشتوية الذي انطلق في الثاني من شهر يناير وحتى إغلاقه في منتصف ليل أمس.

ونجحت بعض الأندية بإبرام عقود مع لاعبين قبيل أن يغلق الميركاتو أبوابه.


الزعيم.. صفقات مدوية

أجرى نادي الهلال صفقات مدوية خلال الميركاتو الشتوي وكان آخرها هداف الدوري السعودي النيجيري إيغالو واللاعب البرازيلي ميشيل.

كما نجح الزعيم في خطف الحارس الدولي محمد العويس بعد دخوله الفترة الحرة، في صفقة صادمة للأهلاويين.

ونجح الهلال في ضم لاعب الوسط عبدالإله المالكي والظهير الأيمن سعود عبدالحميد من نادي الاتحاد، والظهير القادم من نادي النصر عبدالرحمن العبيد.

العميد يظفر بالهداف

ظفر نادي الاتحاد بالتعاقد مع مهاجم النصر السابق عبدالرزاق حمدالله في صفقة انتقال حر ليستغل العميد الأزمة بين نادي النصر واللاعب والظفر به.

كما نجح نادي الاتحاد في إتمام التعاقد مع مدالله العليان مدافع نادي الهلال ومدافع الشباب أحمد شراحيلي.

الأهلي «سوبر»

أعلن الأهلي، تعاقده مع كارلوس إدواردو لاعب شباب الأهلي، بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع الفريق الإماراتي، كما تمكن النادي الأهلي من مواصلة تعاقداته خلال الميركاتو الشتوي، بالتعاقد مع الكاميروني فرانك كوم، لاعب الريان القطري السابق في صفقة انتقال حر وأيضا التعاقد مع مدافع الشباب علي مجرشي وبنظام الإعارة مع لاعب النصر أيمن يحيى.

كما تعاقد الأهلي مع مهاجم الرائد عبدالله المقرن البالغ من العمر 25 عاما.

النصر يحصن لاعبيه

‏أتمت إدارة نادي النصر إجراءات التعاقد مع النجم الأوروغوياني الدولي جوناثان رودريجيز بعد شراء عقده من نادي كروز آزول المكسيكي.

كما نجح نادي النصر في إتمام إجراءات تمديد عقود الثلاثي، منصور الشمري ومختار علي وحمد المنصور رسميًا.

ويمتد عقد منصور الشمري الجديد إلى 2026، فيما يستمر عقدا مختار والمنصور حتى عام 2025.

وإلى جانب ذلك، أعلن النصر عن إعارة مختار علي إلى نادي الطائي حتى نهاية الموسم الجاري.

فييتو وسانتوس وماري «ليوث»

أكد نادي الشباب إتمام التعاقد مع الأرجنتيني لوسيانو فييتو قادمًا من نادي الهلال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

كما نجح «الليوث» أيضًا في التعاقد مع البرازيلي إيجور سانتوس مدافع نادي التعاون بعقد يمتد لعامين ونصف.

ووقع نادي الشباب عقدًا احترافيًا مع المهاجم الكاميروني الدولي جون ماري لمدة 6 أشهر، مع أفضلية تمديد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم لمدة سنتين، وذلك قبل 6 ساعات من إغلاق السوق.

وبذلك يكون الشباب قد عزز صفوفه بثلاث صفقات في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، قبل ساعات من إغلاق السوق.

ويسعى الشباب لتعويض رحيل هدافه النيجيري إيغالو الذي ارتدى القميص الهلالي في واحدة من الصفقات المفاجئة خلال الميركاتو الشتوي.

التعاون يضم الفارو

أعلن نادي التعاون رسميًا عن تعاقده مع الإسباني ألفارو ميدران، ناشئ نادي ريال مدريد، قادمًا من نادي شيكاغو الأمريكي، ونجح في التعاقد مع أشرف المهديوي لاعب الوسط المدافع، قادمًا من نادي فيسوا كراكوف البولندي. وتمكن التعاون كذلك من التعاقد مع مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك المصري، بعقد لمدة موسمين ونصف مع أفضلية التجديد لموسم إضافي.

فارس الدهناء

يضم نياكاتي

حصل نادي الاتفاق على توقيع المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي في صفقة انتقال حر، على أن ينضم لصفوف الفريق حتى 2023، كما أتم نادي الاتفاق صفقة من العيار الثقيل عبر التعاقد مع الألماني أمين يونس، اللاعب السابق في صفوف نادي نابولي الإيطالي، ووقع معه عقدًا يمتد حتى 2024.

العنابي يصطاد النجوم

نجح نادي الفيصلي في إتمام التعاقد مع البرازيلي روسيكلي بيريرا دا سيلفا الملقب بـ(روسي)، في صفقة تمتد لعام ونصف، ونجح أيضا في التعاقد مع الجناح الأيمن الأسترالي مارتن بويل، والمدافع أحمد عسيري في صفقة انتقال حر بعد أن غادر فريقه التعاون.

صائد الكبار.. 48 ساعة مشتعلة

وقع نادي الطائي خلال الـ48 ساعة الأخيرة من سوق الانتقالات مع 5 لاعبين وهم مختار علي (النصر) وريان حامد (الأهلي) وكولينز فاي ونواف العقيدي (النصر) وعبدالله حسون (الأهلي)، واللاعب الكاميروني الدولي كولينز فاي الذي ينشط في مركز الظهير الأيمن والأيسر مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا الجارية.

الكاميروني صاحب الـ 28 عامًا سبق له اللعب في الدوري البلجيكي وكذلك الدوري الروماني.

أبوسبعان.. فيحاوي

تعاقد الفيحاء، مع لاعب خط الوسط محمد أبو سبعان، في صفقة انتقال حر لمدة موسم ونصف الموسم، حيث كانت آخر محطات اللاعب مع نادي التعاون. وجرت مراسم توقيع العقد في مقر إقامة الفريق بمعسكره الحالي بمدينة دبي.

الحزم.. 7 صفقات

تعاقد فريق الحزم مع لاعب الوسط المغربي عبدالإله حفيدي، والصربي لوكا ستويانوفيتش، والمغربي نوفل زرهوني، والنيجيري ايزيكيل هينتي الذي سبق وأن مثل عدة أندية أبرزها لوكوموتيف موسكو الروسي وبني ياس الإماراتي. وشملت تعاقدات الحزم أيضا المحليين، أسامة الخلف وعبدالرحمن الريو ومحمد السهلاوي.

البورصة الشتوية: