بطولة قفز الحواجز التي تستضيفها الرياض إحدى أهم المحطات في البطولات العربية بمشاركة أبرز الفرسان العالميين.
بطولة قفز الحواجز التي تستضيفها الرياض إحدى أهم المحطات في البطولات العربية بمشاركة أبرز الفرسان العالميين.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_sports@
تبدأ اللجنة المنظمة لبطولة «قفز السعودية» عند الساعة الثانية من ظهر غد (الأربعاء) اجراء عملية الفحص البيطري للجياد المشاركة في النسخة الأولى من البطولة التي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية في مقر «قفز السعودية» في ميدان نادي سباقات الخيل بالجنادرية خلال الفترة من 9-11، ومن 16-18 من ديسمبر الجاري، من أجل التأكد من السلامة الكاملة للجياد المشاركة والاطمئنان على حالتها لأمن وسلامة الفرسان والفارسات قبل انطلاق الأشواط الرسمية. وتعد بطولة قفز الحواجز التي تستضيفها الرياض، إحدى أهم المحطات في البطولات العربية بمشاركة أبرز الفرسان العالميين، ومؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا.

وستشمل اختبارات فحص الجياد المشاركة عدة جوانب؛ البدني منها والطبي واختبارات أخرى تتعلق بالمعايير اللازمة لجياد قفز الحواجز قبل أن يتم السماح للفرسان بإجراء عملية الإحماء من أجل التعود على الميدان، كذلك حتى يعتاد الخيل أيضاً، حيث تعد البطولة من البطولات عالية المعايير والمتطلبات. وتنطلق أشواط البطولة الخميس بإقامة أربعة أشواط من بينها شوط لفئة النجمة الواحدة لمنح الفرسان الشبان فرصة المشاركة والاحتكاك بالفرسان العالميين، وكذلك الشوط الرابع والأخير المؤهل لمونديال قفز الحواجز 2022 في ألمانيا.


ولن يقتصر الحدث العالمي على التنافس في البطولة، حيث وفرت اللجنة المنظمة عدداً من الفعاليات المصاحبة والمتنوعة والترفيهية، تتناسب مع جميع أفراد العائلة إضافة إلى المنطقة الترفيهية المخصصة للأطفال، وأشهى وأرقى المطاعم.