الراجحي يستعيد صدارة كأس العالم مع الإيرلندي مايكل اور. (وكالات)
الراجحي يستعيد صدارة كأس العالم مع الإيرلندي مايكل اور. (وكالات)




نجحت دانية عقيل في مزاحمة 17 سائقًا عالميًا على صدارة الفئة. (وكالات)
نجحت دانية عقيل في مزاحمة 17 سائقًا عالميًا على صدارة الفئة. (وكالات)
-A +A
عمر الشمراني (جدة) omeritti@
حسمت السائقة السعودية دانية عقيل كأس العالم لراليات الباها الصحراوية فئة T3 بعد احتلالها المركز الرابع في باها إيطاليا الجولة الثامنة من البطولة، وقبل ختام البطولة بجولة واحدة.

ونجحت السائقة السعودية التي تشارك لأول مرة في البطولة في مزاحمة 17 سائقًا عالميًا على صدارة الفئة، بعد أن خطفت المركز في أولى مشاركاتها في باها الشرقية الجولة الثالثة، لتعزز صدارتها بفوزها في باها الأردن، فيما غابت عن الجولة الخامسة في إسبانيا، وتعود في سادس جولات البطولة لتحقق المركز الثاني في هنغاريا، قبل أن تحقق المركز الثالث في بولندا التي تمثل الجولة السابعة.


وحققت المتسابقة 103 نقاط في مشاركتها العالمية الأولى، متفوقة على عدد من الأسماء المميزة من روسيا وإسبانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والبرتغال، واستطاعت تسجيل اسمها كأول امرأة عربية وعالمية تفوز في كأس العالم لراليات الباها، حيث تستعد للمشاركة في رالي داكار العالمي الذي سيقام بداية شهر يناير من العام المقبل.

من جانبها، أكدت السائقة السعودية دانية عقيل أن هذا الإنجاز يسجّل باسم المملكة العربية السعودية، مقدمة شكرها الجزيل لوزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والشركات الراعية على الدعم اللامحدود لتحقيق هذا الإنجاز، مشيدةً بمستوى المنافسة في الجولات الماضية، مؤكدة أن ذلك منحها الخبرة الكافية للمشاركة في رالي داكار، مبينة أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل الاستعداد الأمثل للحدث العالمي.

وفاز البطل السعودي يزيد الراجحي بلقب باها إيطاليا 2021 والتي شكلت ثامن جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة أو ما يعرف بـ «الكروس كانتري باها» محققاً المركز الأول في الترتيب العام للسائقين بزمن إجمالي قدره 5.02.47.3 ساعة بعد اجتيازه مسافة 359.42 كلم.

وهذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها البطل السعودي على الأراضي الإيطالية في مسيرته الإحترافية.

وبهذا الفوز استعاد الراجحي صدارة الترتيب العام للسائقين لكأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «الكروس كانتري باها» بعد جولة مثيرة مع ملاحه الإيرلندي مايكل اور مسجلاً أسرع التواقيت.

وحقق السعودي صالح السيف لقب باها إيطاليا لفئة تي 4، متصدرا بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (الباها).

وتألق السيف على المسارات الإيطالية فارضًا نفسه المعادلة الأصعب في فئة «تي 4»، حيث تمكن من إحراز المركز السادس في الترتيب العام والأوّل في فئته وانتزاع صدارة ترتيب السائقين.

وكان هذا الفوز الثالث للسيف هذا العام بعد فوزه بباها بلاده في الشرقية والأردن، فيما حل خامساً في باها دبي، وسابعاً في المجر وثالثاً في بولندا.