رئيس الهيئة تركي آل الشيخ
رئيس الهيئة تركي آل الشيخ
-A +A
محمد الأكلبي (جدة) @awsq5

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أن الهيئة لديها طموح كبير ورغبة أكبر في رفع اسم المملكة في المحافل الدولية.

وكشف آل الشيخ في مؤتمر صحفي اليوم (الثلاثاء) في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عن رفع مكافآت كأس الملك إلى ١٠ ملايين ريال للمركز الأول، و٥ ملايين ريال للمركز الثاني، وتغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي ليصبح الدوري الأولمبي على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم الحالي.

وأعلن عن إلغاء بطولة كأس ولي العهد اعتباراً من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى "ولي العهد" على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس "السوبر"، وإطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الأولى.

وأكد آل الشيخ أن إلغاء مسمى "دوري جميل" وإطلاق اسم "الدوري السعودي" للمحترفين على مسابقة دوري الأندية الممتازة، يأتي بعد الإتفاق مع رئيس شركة عبداللطيف جميل على أن يحمل دورينا اسم البلد.

وأشار آل الشيخ إلى تشكيل لجنة لوضع الحلول بشأن تراكم مكافآت الحكام خلال شهر من تاريخه، إضافة إلى تكليف الإتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم دراسة حول ايجاد برنامج متخصص لابتعاث المدربين الوطنيين وفق ومعايير دقيقة.

وكشف عن الموافقة على تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية للمحترفين ولاعبين لأندية الأولى.

إضافة إلى تشكيل لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها خلال ثلاثين يوماً، وتشكيل لجنة للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو ترسية عقود الصيانة وسيتم العمل على ذلك خلال شهر من تاريخه. واستذكر آل الشيخعبارة قالها ولي العهد " لن ينجو فاسد كائناً من كان من العقوبة".



كما شملت القرارات البدء في دراسة عاجلة لمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وإعادة فتحه وتشغيله والعمل على استقطاب أفضل الكوادرو تقديم دراسة خلال مدة لا تتجاوز ٣٠ يوماً حول تحسين بيئة الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الإلكترونية.