اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بجدة.
اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بجدة.
-A +A
حسين الشريف (جدة)
أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم (الثلاثاء)، في اجتماعه السابع، الذي ترأسه رئيس الاتحاد عادل عزت، مشاركة الحارس الأجنبي في المسابقات المحلية، وذلك بعدما تم السماح للأندية السعودية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب ضمن العدد المسموح به «أربعة لاعبين» ابتداء من الموسم القادم، في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ إقرار نظام الاحتراف، في الاجتماع الذي حضره كافة أعضاء مجلس الإدارة باستثناء رئيس اللجنة المالية عبدالإله مؤمنة، وعُقد بمدينة الملك عبدالله الرياضية، كما اتخذ المجلس قرارات عدة، منها:

- اعتماد المجلس للنظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى.


- الإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة.

- تشكيل فريق عمل برئاسة عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل، حمد الصنيع، والدكتور عبدالله البرقان، وذلك لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والرفع بها لمجلس الإدارة.

- تشكيل فريق عمل آخر برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، حمد الصنيع، طلال آل الشيخ، مريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

- اعتماد تشكيل لجنة المسابقات برئاسة خالد بن مقرن- رئيسًا ونعيم البكر- نائبًا للرئيس، وبعضوية الدكتور عبدالكريم المنقور، جاسم الجاسم، عبدالمجيد المنصور.

- اعتماد تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة حمد الصنيع، معيض الشهري- نائبًا للرئيس، وعضوية فيصل أبا الخيل، جابر سعد، خالد معاذ.

- الموافقة على مشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات.

- الموافقة على الخطة الفنية المقدمة من رئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ التي تتوافق مع رؤية الاتحاد، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء والرفع بها لمجلس الإدارة للاعتماد.

- الموافقة على إعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح على النحو التالي، تحت 15 عامًا، تحت 13 عامًا، تحت 11 عامًا، تحت 9 أعوام، إضافة إلى مهرجان لسن 7 سنوات، وذلك بدءًا من الموسم القادم.

- الموافقة على آلية انتقال لاعبي البراعم مع وضع تصور نهائي لاعتماد الآلية على أن تطبق اعتبارًا من شهر مايو القادم، مع تثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال.

- الموافقة على وضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني على أن يتم إعلانها من قبل اللجنة الفنية.

- الموافقة على الخطة الإستراتيجية لتقنية المعلومات التي قدمها مدير إدارة تقنية المعلومات الدكتور فهد السلمي.

من جانبه أوضح طلال آل الشيخ لوسائل الإعلام أن مجلس الإدارة لم يناقش البيان الإعلامي الذي أصدرته إدارة نادي الشباب بخصوص قضية محمد العويس، كما أشار آل الشيخ إلى أن التقارير الفنية لمشاركة منتخباتنا الوطنية تمت مناقشتها في اجتماع لجنة المنتخبات ولم يعرض أي تقرير على مجلس الإدارة.