-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

أنهت دانية عقيل مشاركاتها بالجولة الثانية من بطولة السعودية للراليات لموسم 2023 التي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية في تبوك، محققة المركز الثاني لفئة T3 لتواصل تقدمها بالبطولة وتحافظ على مركزها الثاني للبطولة لفئة T3.

وتواصل دانية التي ترعاها مجموعة من الشركات الوطنية والعالمية، مراحل اليوم الأول من رالي تبوك - نيوم الذي كانت أغلب مراحله كثباناً رملية وبلغت مسافته 295 كيلومتراً، ولم تواجه دانية صعوبة في تجاوزها رغم قوة المنافسة بهذا الرالي، ومع ذلك تمكنت من تصدر اليوم الأول.

وفي مراحل اليوم الثاني الذي بلغت مسافته 136 كيلومتراً استمرت المتسابقة بالضغط المتواصل للاستمرار في مركز متقدم بمساعدة ملاحتها الألمانية تاي بيري، وتمكنت من إنهاء الرالي بزمن قدره 3.55.42 ساعة، محققة المركز الثاني في فئة T3 واستمرارها بالمنافسة على لقب البطولة في هذه الفئة.

وقالت دانية بعد وصولها الى خط النهاية وتتويجها: لقد استمتعت كثيراً بهذا الرالي الذي أشارك فيه لأول مرة، مراحله كانت متنوعة بين الرملية الناعمة والكثبان، وتمكنت من تجاوزها بمساعدة ملاحتي التي ساعدتني كثيراً واستفدت من خبرتها.

وتستعد دانية للمشاركة بالجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات (الباها) في إيطاليا الشهر القادم وتحديداً من ٦ إلى ٩ يونيو وهذه الجولة مهمة بالنسبة لها للاستمرار في المنافسة في بطولة كأس العالم.

يذكر أن دانية تشارك في بطولتين محلية ودولية هذا الموسم وفي أكثر من 13 رالياً موزعة بين بطولة المملكة للراليات لموسم 2023 وبطولة كأس العالم لراليات (الباها) إضافة إلى رالي دكار العالمي.