-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@

توّج منتخب قطر بلقب البطولة الأسيوية الـ 20 لكرة اليد للرجال للمرة الخامسة على التوالي، بعد فوزه مساء اليوم على منتخب البحرين بنتيجة (29 - 24) في اللقاء الختامي للبطولة الذي أقيم على صالة وزارة الرياضة بالدمام وسط حضور جماهيري غفير، فيما حقق المنتخب السعودي لكرة اليد الميدالية البرونزية بعد فوزه على منتخب إيران بنتيجة (26 - 23) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخب القطري قد أنهى الشوط الأول متقدمًا بنتيجة (14 - 11)، وفي الشوط الثاني واصل تقدمه وتوسيع الفارق منذ البداية، لينهي المباراة لصالحه بفارق (5) أهداف، ويعلن نفسه بطلاً للمرة الخامسة على التوالي بعد أعوام (2014، 2016، 2018، 2020م).

وفي اللقاء الآخر تمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز على منتخب إيران، بعد أن أنهى الشوط الأول متقدمًا بنتيجة (15 - 12)، لينهي اللقاء بفوزه وتحقيق المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام (2008،2002، 2012م).

من جانبه أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة فاضل بن علي آل نمر، سعادته بفوز «أخضر اليد» على إيران وتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب، مؤكداً أن الطموحات في المستقبل لن تقف عند هذا الحد، إذ سيتواصل العمل من الآن من أجل الحصول على مركز أفضل على مستوى القارة.

بدوره، أكد لاعب المنتخب السعودي مهدي آل سالم أن فوزهم بالميدالية البرونزية والتأهل لبطولة العالم المقبلة هو تتويج لجهود الجميع من لاعبين وإدارة وجهاز فني ومسؤولين في اتحاد اللعبة، وقال: «حققنا هدفنا في هذه البطولة وتغلبنا على الظروف التي لحقت بنا قبل وفي أثناء البطولة، وأبرزها الإصابات التي طالت أبرز لاعبي المنتخب».

يذكر أن نهائي البطولة شهد حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة أسيا بدر ذياب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل بن علي آل نمر.