-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أعلنت الممثلة البحرينية أميرة محمد عزمها المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته القادمة من خلال لونها المفضل «الصفر».

وقالت: «مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أتاح الفرصة للعنصر النسائي للمشاركة، وسبق أن شاركت فيه سيدات من دول الخليج العربي، وقد تشهد السنة القادمة مشاركتي في فئة الصفر، وسأكون منافسة للدغيثر والدبوس».

من جهة أخرى، خطف عبدالمحسن بعيجان صنهات العتيبي المركز الأول في مسابقة «20 نخبة النخبة» لـ«فئة الوضح» اليوم (الأربعاء)، وذلك عقب فوزه على الكويتي عبدالله شويمي هادي فالح، والسعودي تركي سعد سويد الحقباني الدوسري.

وفي «فئة الحمر»، كسب عايض رفعان عايض القحطاني المواجهة التي جمعته مع عبدالمحسن صالح عبدالعزيز الراجحي، ليفوز بنخبة النخبة ويضيفها للقب سيف الملك.

وجاءت النسخة الرابعة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل مختلفة ومميزة بالعديد من المسابقات والفعاليات التي جعلت من المهرجان ظاهرة اجتماعية اقتصادية ثقافية تراثية محل اهتمام المواطنين، ومتابعة العديد من الوفود الأوروبية ودول العالم التي توافدت بشكل ملفت في النسخة الحالية لمتابعة فعاليات المهرجان.

ولقيت المسابقات الجيدة تفاعلاً كبيراً من الجمهور ودفعت العديد من ملاك الإبل إلى المشاركة فيها، حيث أُطلقت مسابقة «20 نخبة النخبة» لأول مرة في هذه النسخة، والتي تتمثل في قيام المالك بترقيم إبله من 1 إلى 20 حسب الأجمل فالأجمل، وتوضع كل فردية بحسب الرقم في شبك بمفردها، وتوضع معها فرديات المنافس الآخر التي تحمل ذات الرقم، ويكون التحكيم وفق المستويات والتقييم بدرجات متفاوتة ومختلفة للمجموعة، ومن يحصل على مجموع أعلى الدرجات يفوز باللقب.

كما ساهمت المسميات الجديدة التي أطلقها نادي الإبل على منافسات فئة المئة «بيرق المؤسس»، وفئة الخمسين «سيف الملك»، وفئة الثلاثين «شلفا ولي العهد»، وفئة العشرين إنتاج «كأس النادي» في رفع معدل الإثارة والمنافسة.

وحظيت مسابقة «القعود قعودك لا طرحته» بمتابعة جماهيرية كبيرة، وبدأت في الأيام الأولى بطرح القعود ثم الحصول عليها، ثم رصدت إدارة المهرجان جائزة كبرى للمسابقة عبارة عن سيارة.