رومان أبراموفيتش.
رومان أبراموفيتش.
-A +A
«عكاظ» (لندن) okaz_sports@

استبعد الدوري الإنجليزي الممتاز مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش من منصب مدير النادي بعد أن فرضت حكومة المملكة المتحدة عقوبات على الملياردير الروسي، وتم تجميد أصول أبراموفيتش البريطانية بما في ذلك تشيلسي الخميس الماضي كجزء من رد الحكومة على الغزو الروسي لأوكرانيا، وعلقت هذه الخطوة بيع الروسي المرتقب للنادي.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان اليوم السبت، إن استبعاد أبراموفيتش «لن يؤثر على قدرة النادي على التدريب واللعب».

وجاء في البيان: «بعد أن فرضت حكومة المملكة المتحدة عقوبات، استبعد مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز رومان أبراموفيتش من منصب مدير نادي تشيلسي لكرة القدم. ولا يؤثر قرار المجلس على قدرة النادي على التدريب وتشغيل تجهيزاته، كما هو منصوص عليه في شروط الترخيص الصادر من الحكومة الذي ينتهي في 31 مايو 2022».

وعادةً ما تؤدي إزالة مالك من مجلس الإدارة إلى بيع الأسهم، وهي العملية التي حرض عليها أبراموفيتش في 2 مارس بعد التهديد بفرض عقوبات في البرلمان.

وكان قد أصدر تعليماته لشركة الاستثمار الأمريكية «رين» بالسعي للحصول على 3 مليارات جنيه إسترليني للنادي، لكن خبراء المالية يعتقدون أن السعر قد ينخفض ​​نظرا إلى عدم اليقين الحالي حول مستقبل تشيلسي.

وأوقفت مجموعة «رين» مؤقتا عملية بيع النادي الخميس الماضي بينما تم البحث عن إجابات من الحكومة حول تداعيات العقوبات.

وقالت (بي بي سي): «الحكومة منفتحة على النظر في التسهيلات بجانب الترخيص الخاص الذي منحته للنادي والذي من شأنه أن يسمح بالمضي قدمًا في البيع، ومع ذلك، فإن الشرط لحدوث ذلك هو أن لا يتلق أبراموفيتش أياً من العائدات».