-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz-online@
دأبت «عكاظ» منذ صدورها على التطوير المستمر للشكل والمحتوى، لكنها في التطوير الجديد كانت أكثر جرأة واحترافية، إذ تطل على القارئ بهوية بصرية جديدة بعد دراسات معمقة من قبل إحدى أشهر الشركات المتخصصة في ذلك المجال.

الهوية البصرية الجديدة للصحيفة لم تنفصل عن روح هويتها السابقة، لكنها جاءت أكثر جاذبية لتتماشى مع المعطيات الجديدة في فضاءات الإعلام، وتعبر عن شخصية «عكاظ» الريادية والمتميزة التي ارتسمت في أذهان القراء منذ أكثر من 60 عاما.


ويعد «اللوقو» أحد أبرز عناصر الهوية البصرية الجديدة، إذ حرصت «عكاظ» على اختيار شعار مميز يتماشى مع معطيات الإعلام الجديد وفضاءاته الإلكترونية، وراعت في «اللوقو» الجديد قوة وسرعة انطباعه في ذهن المتلقي، وسهولة حفظه وتذكره، والقدرة على تمييزه بسهولة وسط العديد من الصور البصرية لوسائل الإعلام الأخرى.

ولم يتوقف التطوير في الشكل على الشعار بل امتد ليطال جميع مقتنيات الصحيفة، لترسيخ الهوية البصرية الجديدة التي تعد أحد أهم عوامل نجاح المنشآت. وجاءت الألوان والفونت الجديد متناغمة مع شعار الصحيفة الجديد، كما أن الهوية البصرية الجديدة راعت دلالات اللون في جميع أقسام الصحيفة. ولم تتوقف الهوية الجديدة عند حدود الورق، بل امتدت لتشمل جميع منصات الصحيفة الورقية والإلكترونية، فضلا عن منصات «عكاظ» عبر السوشيال ميديا.