إحدى اللوحات التي أزال أنصار المخلوع من عليها صور وشعارات الحوثي بصنعاء أمس. (متداولة)
إحدى اللوحات التي أزال أنصار المخلوع من عليها صور وشعارات الحوثي بصنعاء أمس. (متداولة)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
دفعت ميليشيا الحوثي أمس (الأربعاء) بعدد من الدبابات والآليات العسكرية التي استولت عليها إلى الأطراف الشمالية للعاصمة صنعاء، ردا على نشر المخلوع صالح ثلاثة ألوية من الحرس الجمهوري وسط صنعاء.

وأفادت مصادر قبلية لـ«عكاظ» أنها شاهدت المتمردين الحوثيين يحركون الدبابات من مواقع جبل الضين في اتجاه الأطراف الشمالية لصنعاء.


وفي سياق احتدام الصراع بين طرفي الانقلاب، توعد القيادي في حزب المخلوع عادل الشجاع الحوثيين بهزيمة ساحقة في صنعاء، وقال في منشور على حسابه في «فيسبوك» أمس: «إن غباء قادة الحوثي صور لهم أنهم دخلوا صنعاء بقوتهم»، وأضاف: «إن دخول الحوثيين لصنعاء جرى بنفس الطريقة التي دخل بها داعش إلى الموصل وسيخرجون منها كما خرج داعش أيضا».

وذكر أن الحوثيين لا يكترثون بحياة اليمنيين لو سقط الملايين قتلى على مذابح مشروعهم العبثي، داعيا إلى هزيمة فكرهم المتخلف وإرغامهم على التعاطي مع الحياة.

في المقابل، اتهم المتمردون الحوثيون المخلوع صالح بـ«الغدر»، محملين إياه في بيان بثته قناة «المسيرة» أمس تبعات وصفه لهم بالميليشيات. وذكر البيان «أن صالح تجاوز الخطوط الحمراء»، معتبرين ذلك طعنة بالظهر.

على الصعيد نفسه، أزال أنصار المخلوع لوحات وصور وشعارات الحوثيين من شوارع العاصمة صنعاء أمس، رافعين صور المخلوع وشعارات حزبه بدلاً منها.

ومن جهة أخرى، أوضحت مصادر مطلعة أن الحوثيين اختطفوا نجلي رئيس جهاز الأمن القومي بمحافظة المحويت والقيادي المؤتمري ثابت علي حرمل ونهبوا سيارتيهما اللتين كانتا تحملان ملصقات وصوراً للمخلوع والمؤتمر الشعبي العام.

وذكرت مصادر مطلعة أن الحوثيين احتجزوا نجلي القيادي المؤتمري حسان حرمل وزيد حرمل في إحدى نقاط التفتيش على خلفية شعارات وصور وملصقات مؤتمرية.