-A +A
«عكاظ» (لندن) okaz_online@

تحت إشراف الملحقية الثقافية بالمملكة المتحدة، أطلق النادي السعودي في مدينة نيوكاسل مبادرة «مشينا عندك» بالتعاون مع نادي مدينتي لندن ومانشستر؛ لتسهيل سياحة المبتعثين والمرافقين بين المدن الداخلية في بريطانيا.

وتكمنُ الرؤية في التعاون بين جميع النوادي السعودية لتحديد أبرز الأماكنِ المناسبةُ للزيارة والمناطقِ السياحية وذلك لمساعدة المبتعث على ترتيب جدولٍ سريع حسب الميزانيه والوقت.

ويحكي فيديو الانطلاقة أهداف ورؤية وآلية المبادرة، وهو من تمثيل وتصوير وإخراج الطلبة المبتعثين، وتم تصويره بمدينة نيوكاسل بأداء تمثيلي من قبل عبدالملك الملا وڤاليريا، وأداء الصوت محمد فودة، وتصوير وإخراج ياسر قاروت الذي قال إن الفكرة الأساسية لإنتاج هذا الفيلم من الدكتورة أحلام السلمي.

وقال: نظهر أن المبتعث دائما ما يصل إلى مرحلة يحتاج فيها للتجديد عن نشاطه وشغفه وذلك بجولة سياحية ترفيهية، فأحببت أن أوصل هذا الإحساس الذي يلامس الكثير من المبتعثين والمبتعثات، وأجسد الحياة اليومية وانشغالهم بالدراسة، والتواصل مع أصدقائهم للبحث عن رحلة ترفيهية سياحية قصيرة.

أما مصممة الشعار نسيبة حلبي قالت إن فكرة الشعار من هدف ورسالة المبادرة، واستوحت الشعار من رمز «الموقع» المتعارف عليه عالمياً، و«الجسد» يعكس تحقق السعادة والفرح، و«الدائره» نقطة المنتصف والمكملة لرمز الموقع، ورأس الجسد تمثل مبادرة «مشينا عندك»، أما «الألوان» فهي تعكس جميع المواقع السياحية.

وأشارت رئيسة النادي السعودي أحلام السلمي إلى أن الطالب يحتاج وقتا للترفيه الذي يحقق التوازن بين الجسد والعقل والروح، ليتخلص من كثير من الطاقة السلبية والمشكلات، وهذا يجعله أكثر راحة وسعادة، ويعينه على إنجاز مهماته الدراسية ومسؤولياته أولا بأول.

ولاقت فكرة المبادرة تشجيعا ودعما كبيرا من منسوبي الملحقية بقيادة الملحق الثقافي بالمملكة المتحدة الدكتورة أمل فطاني ورؤساء النوادي السعودية.