-A +A
«عكاظ» (بني سعد) okaz_online@

دشن محافظ محافظة ميسان عبدالله بن حسن الفيفي، البارحة، مهرجان العنب ببني سعد، في نسخته الرابعة، بساحة الاحتفالات بمركز بني سعد، الذي تنظمه إحدى المؤسسات الوطنية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وبإشراف بلدية بني سعد.

وفور وصوله، تجول في المهرجان واطلع على المنتجات الزراعية المعدة للمزارعين والأسر المنتجة، بعد ذلك بدأ الحفل بالذكر الحكيم، فكلمة رئيس بلدية بني سعد المهندس علي إبراهيم صديق، أكد فيها نجاح المهرجانات السابقة من خلال الإقبال الكبير من الزوار والسياح، وهو ما دفع بلدية بني سعد إلى الاستمرار في ذلك.

بعدها ألقيت كلمة منظم المهرجان ناصر بن حوقان، وتوالت فقرات الحفل، حيث ألقى الشاعر مستور الذويبي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع، بعد ذلك ألقيت كلمة المزارعين ألقاها اللواء متقاعد مسفر الزحامي، دعا فيها المزارعين إلى المشاركة في الجمعية وذلك لدعم المزارعين ومنتوجاتهم، مشيداً بالنجاحات السابقة، فيما ألقى نائب رئيس اللجنة السياحية محمد بن عيد المالكي كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة مثل هذه المهرجانات التي لها أثر إيجابي على دفع عجلة التنمية السياحية.

بعد ذلك، دشن راعي الحفل محافظ ميسان عبدالله بن حسن الفيفي مبادرة هناء الثبيتي «الدليل الإرشادي» الذي يخدم المركز من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية والمواقع الأثرية والسياحية، بعدها ألقى الفيفي كلمة شكر فيها كل المنظمين والإعلاميين والقائمين والمشاركين على إنجاح هذا المهرجان.

وشارك عدد من مزارعي العنب بمركز بني سعد في الفعاليات، وتخلل الافتتاح مشاركات متنوعة مثل «العرضة الشعبية»، و«لعب الزير» شارك فيها عدد من شعراء المحافظة، إضافة إلى لوحة إنشادية بمشاركة الشعراء والمنشدين نالت إعجاب أبناء المحافظة وزوارها.

بعد ذلك كرم محافظ ميسان لجنة المهرجان.

ويأتي المهرجان داعماً ومشجعاً للحركة السياحية بالمنطقة التي تعد واحدةً من أبرز المناطق السياحية، فيما يأتي مهرجان العنب في نسخته الرابعة للتعريف بمنتج العنب الذي تشتهر منطقة بني سعد بزراعته، إذ يُعد من أشهر الفواكه بالمنطقة إضافة إلى أثره الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المحافظة.