مليشيا الحوثي في صنعاء.
مليشيا الحوثي في صنعاء.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
صعدت مليشيا الحوثي حملات الاختطافات في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها خصوصاً العاصمة صنعاء، ووفقاً لمصادر موثوقة تحدثت لـ«عكاظ» فإن المليشيا الحوثية نصبت نقاطاً في عدد من الشوارع في صنعاء وتبتز المارة عبر تفتيش هواتفهم وأمتعتهم وسياراتهم واختطفت عدداً من الشباب، كما داهمت أحياء في سعوان والستين وحدة.

وقالت المصادر: «تنفذ المليشيا الحوثية مداهمات للكافيهات ومواقع تجمع الشباب في شارع حدة وعصر، واختطفت أكثر من 10 أشخاص بعضهم كانوا يقفون داخل سياراتهم بأحد المنتزهات المطلة على صنعاء خلال الساعات الماضية»، مضيفة: «تعرضت عدد من المنازل للمداهمات في سعوان والستين واختطفت المليشيا حوالى 15 شخصاً».


وأفادت المصادر أن من بين المختطفين الموظف بأحد المستشفيات الخاصة حمدي مجلي الذي جرى اعتراض طريقه من قبل دورية حوثية أثناء توجهه إلى عمله أمس (الثلاثاء) ولم يعرف بعد مصيره، مبينة أن المليشيا نشرت دوريات مظللة بأرقام خصوصي تقل مسلحون ملثمون وتلاحق المدنيين وتختطفهم من وسط الشوارع.

وأشارت المصادر إلى أن السيارات الحوثية تداهم أي تجمعات أو لقاءات سواء في الشوارع أو أمام المحلات التجارية أو حتى في الكافيهات، مرجعاً ذلك إلى تخوفات حوثية من انتفاضة شعبية في ظل الانتهاكات الكبيرة التي ترتكبها والتجويع.

وكان المحامي عبدالمجيد صبرة قد كشف عن إحالة المليشيا الفنان أحمد حجر إلى النيابة الجزائية في صنعاء للتحقيق معه، وذلك بعد أسبوع من اختطافه و3 ناشطين آخرين تطرقوا في مدوناتهم على اليوتيوب لقضايا الفساد الحوثي وما يتعرض له المدنيون من انتهاكات وتجويع وحرمان من المرتبات.