جوبادين
جوبادين
-A +A
«عكاظ» (واشنطن) okaz_online@

يبدو أن زلات لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن لاتنتهي، إذ طالته شخصيا، وخلط في أحدث زلة له بينه وبين زوج نائبته كامالا هاريس. وفي فعالية احتفالية حول شهر تاريخ المرأة بحضور زوجته جيل بايدن في العاصمة واشنطن، أراد الرئيس الأمريكي الذي أن يخبر الصحفيين بأن داغ إيمهوف زوج نائبته كامالا هاريس مصاب بفايروس كورونا، لكنه بدلا من ذلك قال إن زوج السيدة الأولى أصيب بفايروس كورونا، الأمر الذي تسبب في نوبة من الضحك في المكان، باعتبار أن الزوج هو بايدن نفسه.

وحين أدرك بايدن الخطأ سارع وحاول تصحيحه بقوله «السيدة الثانية»، فأخطأ مجددا إذ لم يعد هناك لقب «سيدة ثانية» وإنما «السيد أو الرجل الثاني».

وشوهدت زوجته جيل بايدن تجلس على كرسي على المنصة، وقد تجاهلت خطأ الرئيس ودخلت هي الأخرى بنوبة من الضحك مثلها مثل الحاضرين.



وكان البيت الأبيض أعلن أمس (الثلاثاء) إصابة داغ إيمهوف زوج كامالا هاريس، بفايروس كورونا. وأوضح البيت الأبيض أنها خضعت لفحص وجاءت نتيجته سلبية. لكن هاريس ألغت مشاركتها حضوريا في احتفالية شهر تاريخ المرأة، في البيت الأبيض.

وإيمهوف، هو أول من يحمل لقب السيد الثاني في الولايات المتحدة، بعد أن أصبحت زوجته أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس في البلاد.

وليست هذه الزلة الأولى لبايدن، إذ قبل نحو أسبوع وقع في زلة لسان خلال الحديث عن نظيره الروسي، بقوله إن بوتين يغزو روسيا عوضا عن أوكرانيا. وكان الرئيس الأمريكي أثار تفاعلا بزلة لسان خلال خطاب «حالة الاتحاد» مطلع مارس الجاري، عندما قال: «بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني (عوضا عن الشعب الأوكراني)».وكان الرئيس الأمريكي أثار تفاعلا بزلة لسان خلال خطاب «حالة الاتحاد» مطلع مارس الجاري، عندما قال: «بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني (عوضا عن الشعب الأوكراني)».