صورة أرشيفية للمظاهرات التي تندد بانهيار اقتصاد لبنان
صورة أرشيفية للمظاهرات التي تندد بانهيار اقتصاد لبنان
-A +A
زياد عيتاني (بيروت) ziadgazi@
كشفت مصادر دبلوماسية غربية في بيروت لـ«عكاظ»، أن كل المعطيات والتقارير تشير إلى احتمالات وقوع حرب خلال الصيف الحالي بين «حزب الله» وإسرائيل. وقالت المصادر إن «حزب الله» يشعر أنه محاصر، وبالتالي فهو مستعد للذهاب بعيدا لفك هذا الحصار، ويرى أن الحرب ضد إسرائيل بإمكانها قلب الطاولة وخلط جميع الأوراق.

ورجحت اندلاع المواجهة قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مؤكدة أن مساحتها ستكون الحدود اللبنانية الجنوبية والحدود السورية الإسرائيلية.


بالمقابل، وعلى صعيد لقاء بعبدا، أوضح رئيس مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا أن لقاء بعبدا يهدف إلى معالجة الوضع الأمني الذي نشأ بعد مظاهرات طرابلس وبيروت. وأضاف في تصريح أمس (الأربعاء)، أن لقاء القيادات وتأكيد الثوابت الوطنية وحماية السلم الأهلي إنجاز -بحد ذاته- في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، وهذا اللقاء ليس لاتخاذ القرارات المنوطة بالسلطة التنفيذية.

وتوالت الانتقادات الموجهة للقاء المرتقب اليوم (الخميس)، وغرّد النائب فريد هيكل الخازن قائلا: «تخاصموا مع زعيم الدروز وتخاصموا مع زعيم السنة، وهناك فقدان ثقة متبادل مع نصف الشيعة وعداء كامل مع كلّ القوى المسيحية.. لا معنى للقاء بعبدا». ورأى عضو اللقاء الديموقراطي النائب بلال عبدالله، أن اللقاء لا يمكن أن يقرر مصير البلد، وهو لقاء لتدوير الزوايا وتأمين العمل السياسي للمؤسسات الدستورية.