أرتال عسكرية تركية في طريقها إلى سورية (أرشيفية)
أرتال عسكرية تركية في طريقها إلى سورية (أرشيفية)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_policy@

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن فصائل سورية مسلحة أسقطت اليوم (الجمعة)، مروحية تابعة لقوات النظام في أجواء ريف حلب الشمالي، مؤكدا أنها ثاني حادثة من نفس النوع في غضون 3 أيام.

في غضون ذلك، واصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية جديدة تضم ناقلات مدرعة للجنود، وعناصر من القوات الخاصة، إلى وحداته المتمركزة على الحدود السورية.

وذكرت وكالة «الأناضول» أن عناصر القوات الخاصة أرسلت من مختلف الوحدات العسكرية المنتشرة في أرجاء البلاد، وقد وصل موكب ناقلات الجنود المدرعة إلى ولاية كيليس جنوبي تركيا، وبعدها نحو الشريط الحدودي مع سورية.

ورصد المرصد السوري، استقدام القوات التركية رتلا عسكريا جديدا نحو الأراضي السورية، مؤلفا من نحو 100 شاحنة وآلية عسكرية بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء إسكندرون شمال مدينة إدلب.

ومع استمرار استقدام القوات التركية للأرتال العسكرية، رصد المرصد أيضا خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير الجاري وحتى الآن، وصول أكثر من 1900 شاحنة وآلية عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و«كبائن حراسة» متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 6500 جندي تركي.