مشاركون في حفل تخريج المستفيدين من علاج الإدمان بالقصيم. (عكاظ)
مشاركون في حفل تخريج المستفيدين من علاج الإدمان بالقصيم. (عكاظ)
-A +A
سلمان الضباح (بريدة) okaz_online@
احتفل مستشفى إرادة والصحة النفسية بالقصيم، أمس، بتخريج 55 مستفيداً من علاج الإدمان بالمنزل، ضمن برنامج «منزل منتصف الطريق»، بحضور الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي المكلف سالم بن محمد الرشيد.

وثمَّن الرشيد، الجهود التي بذلها الفريق العلاجي والإداري لإنجاح البرنامج، ومستوى الدعم الكبير المقدم لهذه الفئة من المجتمع، ومنحها الرعاية والاهتمام اللازم ومساعدتها على استئناف حياتها بصورة طبيعية وإعادة دمجها في المجتمع، مؤكداً بأن برنامج «منزل منتصف الطريق» ينطلق للقضاء على آفة المخدرات والمؤثرات العقلية والرُّقي بجودة حياة المواطن، من خلال أفضل السُّبل العلاجية والتأهيلية للمدمن، ومساعدته في مشوار التعافي بما يتوافق مع الدين والقيم، وتهيئته لمواجهة الحياة والتعامل مع ضغوطاتها.


وهنأ الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الخريجين المتعافين، بعد أن أكملوا خلال تسعة أشهر جميع المراحل العلاجية والتدريبية والتأهيلية، وجرت تهيئتهم للاندماج مع الأسرة والمجتمع بعد خروجهم من المنزل، كما سلمهم شهادة إتمام البرنامج.

ونجح برنامج منزل منتصف الطريق بتخريج 15 متعافياً، وساعد على توظيف سبعة منهم، وإعادة أربعة متعافين لوظائفهم السابقة، ووفقاً للتجهيزات يستقبل المنزل 12 متعافياً ممن أتموا البرنامج العلاجي ولديهم الرغبة لدمجهم في المجتمع بصورة فعالة.