-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة التي يعقدها (الإثنين) القادم التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى تقرير لجنة الإعلام، بعد أن أتمت اللجنة دراسة تقرير الهيئة تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش.

فيما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقريرين ستقدمهما لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، بشأن تعديل نظام براءات الاختراع والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية، وبشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للترفيه للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير السنوي للهيئة تمهيداً لطرحه على المجلس للمناقشة.


ويستمع المجلس إلى تقرير ستقدمه لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة يناقش المجلس تقريراً ستقدمه لجنة الطاقة والصناعة بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني للتنمية الصناعية للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وتقريرا آخر ستقدمه لجنة المياه والزراعة والبيئة في المجلس بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ.

وفي الجلسة ذاتها، يصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للمركز بعد مناقشته في جلسة سابقة.

وسيصدر المجلس، قراراً آخر خلال هذه الجلسة، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة التجارة والاستثمار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة بعد مناقشته في جلسة سابقة.

فيما يصدر المجلس، قراراً بعد ذلك بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي 1443 /‏‏ 1444هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل بعد مناقشته في جلسة سابقة.