-A +A
عباس الفقيه (تبوك) abbasalfakeeh@

إيماناً منها بأهمية البيئة ومواردها الطبيعية هيأت أمانة منطقة تبوك والبلديات التابعة لها العديد من الحدائق والمتنزهات، كما أنهت مشاركتها في معرض "بيئتك تعرفك" بمناسبة أسبوع البيئة.

وفي حديثه إلى «عكاظ» أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة منطقة تبوك يحيى الجراح أن مشاركة الأمانة في هذا المعرض تأتي إيماناً منها بأهمية دورها البارز في الحفاظ على البيئة، والمساهمة في تحسين جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري من خلال الأعمال الكثيرة التي تقوم بها، كزراعة الأشجار حيث تمت زراعة أكثر من ١٥٢ ألف شجرة، إضافة إلى إنشاء ١٤٢ حديقة و14 أخرى تحت التنفيذ، كما تخطط الأمانة مستقبلاً لإنشاء ٤٣٦ حديقة؛ ستساهم بشكل كبير في تعزيز البيئة وتحسينها من خلال تقليل التلوث البيئي بدعم الجو بالأوكسجين وتقليل نسبة انبعاث الغازات السامة، وتحسين بيئة المدن من خلال توفير الظل، والعمل على تنظيم وتخفيف درجات الحرارة، والحد من زحف الرمال مما يؤمن بيئة خالية من الغاز داخل النطاق العمراني.

وأضافت الأمانة أنها رفعت خلال السنة الماضية أكثر من ٣٣٧ ألف طن من النفايات الصلبة، و٨٢٥ ألف متر مكعب من مخلفات البناء، التي لو تراكمت لكان لها أثر سلبي على البيئة، مدركةً أن تراكمها كان سينعكس سلباً على البيئة.

وكمساهمة منها في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التشجير وفوائده الكثيرة العائدة على البيئة ؛ قامت الأمانة بتوزيع أكثر من ٣٠٠ شتلة لعدد من أنواع شجر الظل، وذلك خلال مشاركتها في المعرض.

واختتمت الأمانة حديثها بأنها قامت وبمشاركة مجتمعية من المتطوعين بمناسبة أسبوع البيئة بغرس عدد من الأشجار في ممشى منتزه الأمير فهد بن سلطان.