.. ومحافظة رفحاء شهدت أمطاراً من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد. (واس)
.. ومحافظة رفحاء شهدت أمطاراً من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد. (واس)




مدينة عرعر شهدت هطول أمطار متوسطة.
مدينة عرعر شهدت هطول أمطار متوسطة.
-A +A
«عكاظ» (المكاتب) okaz_online@
أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أمس (الثلاثاء)، تحويل الدراسة الحضورية إلى عن بعد «عبر البلاكبورد» لكافة الطلبة. وشمل القرار المنسوبين في فروع الجامعة بمحافظات ينبع وبدر والعلا وخيبر، وذلك بعد ورود تقارير الأرصاد عن الأمطار المحتملة، كما أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تعليق الدراسة الحضورية بجميع المدارس؛ حرصاً على سلامة الجميع.

وأوضحت الإدارة، أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً «عن بعد» لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، عبر منصة «مدرستي».


وفي ينبع، أعلنت إدارة التعليم تعليق الدراسة بمدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وتعليمات الدفاع المدني.

في غضون ذلك، هطلت أمس الأول (الإثنين) أمطار من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد على مدينة عرعر وضواحيها بمنطقة الحدود الشمالية. كما هطلت أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد على محافظة رفحاء وعدد من المراكز بمنطقة الحدود الشمالية.

وشهدت محافظ أملج وبعض المراكز التابعة لها، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة شملت مراكز الحرة الشمالية، وذرفي، والعنبجة، ومرخ، وعمق، والحايل.

من جهة ثانية، أشار المركز الوطني للأرصاد أن معظم مناطق المملكة تشهد تقلبات جوية حتى يوم الجمعة المقبل تشمل نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وارتفاعاً للأمواج وهطولاً لأمطار رعدية متفاوتة الغزارة وتساقطاً للثلوج وانخفاضاً في درجات الحرارة وتكوناً للصقيع، وأن سرعة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار بدءأ من أمس (الثلاثاء) إلى يوم الجمعة المقبل تصل إلى أكثر من 60 كم/‏‏‏ ساعة وقد تسبب في تكون عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في الرؤية على أجزاء من بعض المناطق، مع توقع بارتفاع الأمواج على الأجزاء الساحلية لتصل إلى أكثر من مترين ونصف.