مهلة سداد الدفعة الثانية من الرسوم ستكون حتى يوم السابع من شهر رجب القادم.
مهلة سداد الدفعة الثانية من الرسوم ستكون حتى يوم السابع من شهر رجب القادم.
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
أكدت وزارة الحج والعمرة أن خاصية الدفع الجزئي لمبالغ حجوزات المقاعد في شركات ومؤسسات حجاج الداخل لموسم حج العام الحالي 1444هـ، ستلغى يوم الرابع من شهر رجب القادم.

وأوضحت الوزارة أن مهلة سداد الدفعة الثانية من الرسوم ستكون حتى يوم السابع من شهر رجب القادم، فيما ستكون مهلة سداد الدفعة الثالثة حتى موعد أقصاه العاشر من شهر شوال للعام الحالي، لافتة إلى أن المتقدم يلزم بإضافة المرافقين على نفس الباقة ومنشأة الحج.


وأشارت إلى أن سياسة استرجاع المبالغ المالية المدفوعة ستكون على النحو التالي: بعد دفع قيمة الباقة وقبل صدور تصريح أداء الحج من إطلاق التسجيل وحتى يوم الرابع عشر من شهر شوال يعاد المبلغ بالكامل.

وفي حال رفض إصدار التصريح تحسم أجور الخدمات الإلكترونية، وبعد صدور التصريح وخلال الفترة من الخامس عشر من شهر شوال وحتى نهاية شهر ذي القعدة تحسم أجور الخدمات الإلكترونية و10% من قيمة العقد، واعتبارا من الأول من شهر ذي الحجة لا تسترد أية مبالغ مدفوعة.

وأفادت الوزارة أنه يستثنى من سياسة الاسترجاع المعتمدة 3 حالات، هي: الوفاة أو العجز الصحي أو القضايا الجنائية أو حوادث المرور التي نجم عنها تنويم مع إثبات ما يؤكد ذلك، والحالة الثانية الإصابة بفايروس كورونا بعد تاريخ 1/‏12/‏1444هـ، ولابد من إلغاء تصريح الحج من منصة «أبشر»، ومن ثم إلغاء الحجز عبر موقع الوزارة أو «نسك»، والحالة الثالثة تشمل وجود تحديثات للشروط التنظيمية أو الصحية الحالية التي قد تتعارض مع الحجز.