-A +A
عبدالعزيز الربيعي (الطائف) rauabie@
اضطر عدد من مراجعي قسم الأشعة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في محافظة الطائف لإحضار ذاكرة خارجية «فلاش ميموري» معهم؛ للحصول على صور من الأشعة التي تم أخذها لهم في المستشفى وطباعتها على حسابهم الخاص؛ ما قد يتسبب في نتيجة غير صحيحة؛ نظراً لأن الطباعة الخارجية لا تتناسب مع الصيغة المشغلة ببرامج وأجهزة الأشعة فتصبح غير واضحة دون فائدة لها.

من جهتها، علمت «عكاظ» بوجود مخاطبات لحالات أرسلت شكاوى لوزارة الصحة والمستشفى، وتوقف الأمر عند «مدير الشؤون الصحية بالطائف» و«المالية»؛ بحجة عدم وجود دعم مالي لإصلاح الجهاز بنحو 120ألف ريال، دون تحرك إيجابي لإنهاء المعاناة، رغم تضرر بعض الحالات صحياً؛ بسبب إعادة فحص الأشعة أكثر من مرة.


ولفت عدد من المراجعين للمستشفى إلى معاناتهم طوال الشهرين الماضيين لعدم صيانة الجهاز الخاص بطباعة صور الأشعة في المستشفى لانتهاء عقد الشركة منذ عام 2019، ما يعني عدم مسؤوليتها عن الصيانة بعد انتهاء العقد.

وقالوا: «بعض الحالات تحتاج لنسخ من الأشعة ولا يتم إعطاؤهم النسخ، كما أن بعض المرضى يتعرضون لمشاكل صحية جراء تكرار إجراء الأشعة كأشعة الصبغة، وطالب عدد من المراجعين وزارة الصحة بصيانة الجهاز الموجود في المستشفى». من جهتها، أشارت «صحة الطائف» إلى العمل على تأمين جهاز جديد بأسرع وقت ممكن لتعذر إصلاح الجهاز الحالي.

من ناحيتها، أشارت مصادر إلى تلقي الشؤون الصحية والمالية في صحة الطائف 3 خطابات تطالب بصيانة الجهاز، وجميعها تحفظ لعدم وجود ميزانية للإصلاح.