-A +A
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
حمل إعلان وزارة التعليم التقويم الدراسي للعام الهجري الجديد عدة تغييرات في أيام الإجازات والأيام الفعلية للدراسة عن تقويم هذا العام الذي مازال مستمراً منذ شهر محرم الماضي.

ويأتي الإعلان ليقطع الطريق على كل الشائعات المتداولة عن إلغاء الفصول الدراسية الثلاثة، إذ تم توزيع أسابيع الدراسة الفعلية للعام القادم على فصول دراسية ثلاثة بواقع ١٣ أسبوعاً دراسياً في كل فصل بما مجموعه ٣٩ أسبوعاً دراسياً تحمل في أيامها ١٨٥ يوماً دراسياً تنتظر الطلاب والمعلمين في عامهم القادم.


وجاء عدد الأيام الدراسية للعام القادم مغايراً لما كان عليه هذا العام بزيادة بلغت يومين تمت إضافتها من أيام إجازات العام الحالي لتصبح أياماً دراسية في العام القادم، في الوقت الذي تشابهت فيه أعداد الأسابيع الدراسية بين العامين الماضي والقادم.

وفيما يتعلق بعدد الإجازات فقد تم تقليصها في العام القادم، إذ بلغت عشر إجازات فقط بمجموع ٥٦ يوماً، في حين أن عدد الإجازات في العام الحالي بلغ 12 إجازة بـ ٦٩ يوماً.

وكشف التقويم الدراسي الجديد استمرارية الدراسة في رمضان من العام القادم ويدرس الطلاب والطالبات نحو ٣ أسابيع دراسية من الفصل الدراسي الثالث خلال رمضان، على أن تكون عودتهم بعد إجازة عيد الفطر بموعد يسبق عودتهم هذا العام وستكون في السادس من شوال القادم.