-A +A
«عكاظ» (جدة)

أكدت جائحة «كوفيد-19» أهمية الرقمنة لقطاع التأمين والرعاية الصحية، وخاصة مع قدرة التحول الرقمي على إعادة تشكيل صناعة التأمين، ولعبه دورا مهمّا في تقديم خدمات أفضل تلبي احتياجات العملاء.

ويعدّ مؤتمر إنشورتيك الشرق الأوسط 2022 (InsureTek Middle East 2022) -المعقود في دبي أهم مؤتمر إقليمي يناقش مواضيع الرقمنة، والابتكار في قطاع التأمين.

وصرح رئيس قسم التسويق وتجربة العميل في شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني الشريف بن عبدالله حميدالدين أن مشاركتنا في مؤتمر إنشورتيك الشرق الأوسط 2022 تأتي في إطار سعينا المستمر لأن نكون شركاء فعالين في تطوير قطاع التأمين في السعودية ونموه، إضافة للمنطقة العربية ككل، مشيرا إلى أهمية المؤتمر في إتاحة الفرص لتبادل التجارب مع الشركاء في قطاعي التقنية والتأمين؛ ما يسهم في إحداث نقلة في قطاع التأمين.

وقال حميدالدين: «إن تبني الرقمنة أصبح مطلبا ضروريا ومحوريا لتسهيل رحلة العملاء الصحية. تحسين تجربة عملائنا الرقمية هو احد أهدافنا نحو الأفضل».

وأضاف حميدالدين أن «مستقبل التأمين خلال السنوات القادمة في السعودية وفي العالم أجمع يتوقف على قدرة القطاع على تطوير الحلول الرقمية، وتقنيات الذكاء الصناعي؛ بما يحسّن تجربة العميل»، مؤكدا أهمية توفير تجربة مميزة للعميل، وأن تصبح الشركة جزءا من الحياة اليومية لعملائها؛ وهو ما يزيد ثقتهم بالشركة، وولاءهم لها.

وأشار إلى أن استمرار شركات التأمين وبقاءها في القطاع بات يعتمد بشكل كبير على كيفية تقديمها للخدمات والحلول للعملاء؛ عن طريق تحسين التجربة الشخصية للعميل، وهو ما يتطلب تنفيذ تحول رقمي شامل في صناعة التأمين.

الجدير بالذكر أن بوبا العربية للتأمين التعاوني هي من أوائل الشركات في قطاع التأمين السعودي التي اهتمت بالرقمنة، حيث أسست قسما كاملا للتحوّل الرقمي منذ 2018؛ بهدف تطوير الخدمات والحلول الرقمية، إضافة إلى إطلاقها منصة «تطبيب عن بعد» الافتراضية؛ لتوفير خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، وتحسين التجربة الصحية الرقمية للعملاء.