-A +A
«عكاظ» (الرياض)

افتتح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبدالله الحربي مساء اليوم الأربعاء ملتقى «الجمعيات حديثة التأسيس» الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بالرياض واستهدف فيه ممثلي «140» جمعية من الجمعيات المؤسسة حديثاً في المنطقة.

تضمن الملتقى حفلاً خطابياً ثم بدأت ورشة عمل قدمها مدير عام الإشراف والحوكمة بالمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أوضح فيها جميع بنود العلاقة المنظمة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و الجهات المشرفة فنياً على الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ثم ناقشت أوراق الورشة أبرز التحديات والتطلعات للجمعيات الأهلية الناشئة المرخصة عام 2020 - 2022م، وفي نهاية الملتقى فتح المجال للإجابة عن الاستفسارات من الحضور.

وشكر الدكتور الحربي في كلمة ألقاها في بداية الملتقى مركز التنمية الاجتماعية بالرياض على جهودهم في التنظيم ورحب فيها بالحضور، وقال "إن الملتقى يأتي ضمن مشروع ملتقيات التنمية والقطاع غير الربحي التي تهدف إلى التعريف بأنظمة و لوائح الجمعيات الأهلية الصادرة ضمن خطط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتفعيل دور الجمعيات في التحول من الرعوية إلى التنموية و المشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030 و رفع الناتج المحلي للقطاع غير الربحي.