-A +A
«عكاظ» (العلا)
أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا المرحلة الثالثة من «برنامج العلا للابتعاث» بعد الإعلان عن قبول 300 شاب وفتاة في درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في جامعات المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، فرنسا، هولندا، سويسرا، ألمانيا، وإيطاليا، في التخصصات التي تلبي رؤية وأهداف الهيئة في تطوير المحافظة، مثل السياحة والضيافة والزراعة والتاريخ وعلم الآثار والفنون والمتاحف وعلوم البيئة والتصميم والتخطيط الحضري وإدارة المرافق والخدمات وإدارة التواصل.

ويخضع المقبولون لبرنامج إعدادي مدته 6 إلى 8 أشهر في معهد العلا للغات، إضافة إلى ورش تطوير المهارات التي تساعدهم للتأقلم في بلد الابتعاث، كما ستتاح لهم فرصة التواصل مع الطلاب الذين عادوا من الابتعاث للاستفادة من تجاربهم.


يشار إلى أن «برنامج العلا للابتعاث» لا يعد برنامجا أكاديميا فحسب، بل يرتكز على تطوير القدرات وصنع القادة، قبل السفر لبلد الابتعاث، وخلال الدراسة الأكاديمية، وصولا للتدريب والحصول على الشهادات المهنية بعد إتمام الدراسة، كما أن اختيار دول الابتعاث تم بناء على أفضل الكليات عالميا في التخصصات المستهدفة.

وأكد رئيس قطاع التنمية الاقتصادية والمجتمعية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا محمد الشمري حرص الهيئة على إشراك أبناء وبنات الوطن في العلا كونهم جزءاً مهماً من عملية التطوير.

يشار إلى أن البرنامج سبق أن أعلن عن تسجيل 168 طالبًا وطالبة في المرحلة الأولى عام 2018، وفي عام 2019 أعلن تسجيل 292 في المرحلة الثانية، ليصل إجمالي عدد الطلاب المشاركين في مراحل البرنامج الثلاثة إلى 791 مشاركاً.