طلاب يستمعون إلى شرح من معلمهم مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني. (علاقات تعليم الشرقية)
طلاب يستمعون إلى شرح من معلمهم مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني. (علاقات تعليم الشرقية)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
عاد نحو 270 ألف طالب وطالبة في مراحل التعليم للمرحلتين المتوسطة والثانوية لبدء رحلتهم التعليمية حضورياً من فصولهم الدراسية بالمنطقة الشرقية، وسط إجراءات احترازية شاملة تضمن الوصول لبيئة تعليمية آمنة.

وتفقد مدير عام التعليم الدكتور سامي العتيبي، سير الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني أمس (الأحد) في عدة مدارس بالدمام، ووجه العتيبي مديري 14 مكتب تعليم للإشراف على متابعة سير الجداول الدراسية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وانتظام رحلة التعليم من الحصة الأولى في كافة المحافظات وتطبيق الخطط التشغيلية للمدارس.


وأكد العتيبي، أن إدارة التعليم في المنطقة تسير وفق خططها التشغيلية لبدء الفصل الدراسي الثاني بالشكل الصحيح، التي تعد امتدادا لخطط الوزارة الرامية لعودة تعليمية آمنة لمنسوبي ومنسوبات التعليم من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات سواءً حضوريا للمرحلتين المتوسطة والثانوية أو عن بعد للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

وأضاف أن إدارة التعليم حريصة على بدء الفصل الدراسي الثاني ومنذ اليوم الأول بجدية وانتظام في ظل تطبيق النهج التعليمي الجديد بالتقويم الدراسي بثلاثة فصول دراسية، لما لها من أهمية على مستوى التحصيل العلمي والمخرجات ونواتج التعلم، متمنياً للطلاب والطالبات عاماً دراسياً حافلاً بالمنجزات.

من جانبه، قال المتحدث باسم تعليم الشرقية سعيد الباحص، إن المدارس أنهت كافة استعداداتها وتطبيق اشتراطات السلامة وتفعيل الإجراءات الاحترازية الوقائية وتحقيق التباعد سواءً داخل الفصل أو خارجه، مع ضرورة متابعة تلقي الجرعة الثانية لكل طالب وطالبة.

وأضاف أن الجهات الإشرافية بإدارة التعليم تابعت سير الاستعدادات منذ وقت مبكر، فيما بدأت الجهود الإشرافية لضمان سير العملية التعليمية حسب ما هو مخطط له، مشيراً إلى أن المدارس متهيأة لاستقبال 270 ألف طالب وطالبة حضورياً حسب الأدلة الواردة من وزارة التعليم بما يكفل تحقيق التباعد الجسدي.

وأشار إلى أن الطواقم الإدارية والتعليمية في كافة المدارس وضعت خطط بدء يوم دراسي مكتمل لضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح وجاد.