-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، مبيناً أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين بجرعتين 22 مليونا و500 ألف شخص، وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان ومأمونية نجني ثمارها ولله الحمد بالإضافة إلى الاحترازات الوقائية وتمسك المجتمع الواعي بتلك الاحترازات المطلوبة وكلها صمام أمان بعد توفيق الله ثم ما تقوم به الجهات من واجبات، داعياً كل من يتهاون بتلك الاحترازات إلى الانضمام للمجتمع الواعي بالتقيد بالاحترازات واستكمال اللقاحات للوقاية من الفايروس بالإضافة إلى الحصول على الجرعة التنشيطية لتعزيز استكمال مستوى التحصين.

وأوضح أن الجرعة الواحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، والجرعة الثانية ترفع مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكاف لصد الفايروس ومتحوراته ومضاعفاته وشدة المرض إلى مستويات كبيرة وبعد ذلك وبعد فترة الـ6 أشهر لا بد من تعزيز تلك الجرعتين بجرعة ثالثة لتخفيف الآثار الناتجة عنه.

وشدّد المتحدث باسم وزارة الصحة على أهمية لبس الكمامات في الأماكن المزدحمة والفعاليات كون الوضع الحالي يستلزم ذلك من باب التقيد بالاحترازات الوقائية.

وأضاف العبدالعالي أنه تم تسجيل 35 حالة جديدة لفايروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (549912) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2012) حالة نشطة، كما بلغت الحالات الحرجة (39) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (539056) حالة بإضافة (45) حالة تعاف جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8844) حالة، بإضافة حالتي وفاة جديدتين.