الفنون والأنشطة الثقافية علامة بارزة في أنشطة لجنة التنمية الاجتماعية في عجلان.
الفنون والأنشطة الثقافية علامة بارزة في أنشطة لجنة التنمية الاجتماعية في عجلان.
لجنة عجلان تدعم الحرف اليدوية.
لجنة عجلان تدعم الحرف اليدوية.
ديوانية لجنة عجلان
ديوانية لجنة عجلان
الأسر السعودية تحرص على أنشطة لجنة التنمية في عجلان.
الأسر السعودية تحرص على أنشطة لجنة التنمية في عجلان.
أنشطة اللجنة تحظى باهتمام الأطفال والشباب.
أنشطة اللجنة تحظى باهتمام الأطفال والشباب.
لجنة التنمية الاجتماعية في عجلان تحرص على تكوين أسر منتجة قادرة على الاستدامة.
لجنة التنمية الاجتماعية في عجلان تحرص على تكوين أسر منتجة قادرة على الاستدامة.




أنشطة جاذبة للجنة التنمية الاجتماعية في عجلان.
أنشطة جاذبة للجنة التنمية الاجتماعية في عجلان.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
رفع رئيس وأعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بعجلان أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الأسرة المالكة الكريمة، وإلى الشعب السعودي النبيل بمناسبة اليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية، وقالوا إن هذه المناسبة الغالية على قلوبنا ذكرى عطرة لتاريخ مشرف.

يذكر أن لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بعجلان هي لجنة مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 249 وتأسست عام 1427هـ في عجلان بمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، وتهدف إلى تقديم البرامج التنموية الاجتماعية المختلفة في قرى عجلان.


ومن برامجها مشروع المراكز الاجتماعية، الذي يخدم أكثر من 8000 مستفيد، والذي يعمل على توعية وتثقيف أفراد المجتمع وتعزيز المبادرات الوطنية والمجتمعية، وممارسة الأنشطة الثقافية والمشاركة في المناسبات الوطنية، ومن برنامجها مجموعة عجلان التطوعية، الذي يهدف إلى استثمار أوقات الشباب في نفع المجتمع والحفاظ على الشباب من الانحرافات السلوكية والفكرية وغرس القيم النبيلة والشريفة والتكافل بين أفراد المجتمع.

ومن برنامجها جائزة التنمية الاجتماعية للإبداع، التي تشجع الإبداع في المنطقة بجميع صوره وأشكاله وتمهّد للمشاركة في المسابقات الحكومية المختلفة، وتفتح مسارات للإبداع التقني وتسعى لاكتشاف المبدعين والمواهب، ودورها الفعال منح المبدعين المساحة الكافية لإظهار إبداعاتهم المختلفة، وفتح مجالات متعددة للأفكار والمواهب الإبداعية.

ومن برامجها مهرجان الطفل الثاني، الذي يهدف إلى إكساب الأطفال مهارات جديدة وتقديم مسابقات متنوعة لتشمل جميع الأطفال، وتقديم الهدايا والجوائز لتحفيز الأطفال وإبهاجهم فترة إجازة الربيع وتقديم البرامج الهادفة لهم.

ومن برامجها ديوانية المتقاعدين وكبار السن، التي تهدف إلى تقديم برامج هادفة لفئة المتقاعدين ودمج كبار السن مع فئات المجتمع وإشغال وقت فراغ المتقاعدين والاستفادة من خبرات المتقاعدين في المجالات التطوعية وتنمية التواصل المجتمعي مع المتقاعدين وربط جيل الشباب بجيل الكبار.

ومن برامجها المركز التنموي النسائي بعجلان، الذي يهدف لإكساب الفتيات مهارات منزلية وتقوية الروابط بين الأسر وتثقيف الفتيات وتنمية التواصل المجتمعي ودعم المبادرات التطوعية النسائية وتسجيلها رسمياً والحد من العزلة المجتمعية.

ومن برامجها (مودة) للتوعية ضد العنف الأسري، الذي يهدف لإكساب المتعاملين مع حالات العنف الأسري مهارات في مجال الوقاية من العنف الأسري وعقد الدورات التدريبية للتوعية ضد العنف الأسري ونشر الوعي لدى أكبر فئة لتثقيفهم بالعنف الأسري وكيفية الوقاية منه وحل مشكلات العنف الأسري ونشر قيمة التسامح بين المجتمع.

ومن برامجها ملتقى أمن وأمان، الذي يهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع بأهمية الأمن والأمان في المجتمعات وتعزيز المبادرات الوطنية والمجتمعية وتقديم المسابقات النافعة لكافة أفراد المجتمع وتقديم محاضرات وطنية هادفة ودعم المبادرات التطوعية وتسجيلها رسمياً.

ومن برامجها ملتقى الأسر المنتجة الثاني، الذي يهدف إلى مساعدة الأسر على الانخراط بسوق العمل وتكوين أسر منتجة قادرة على الاستدامة وتوفير مصدر دخل دائم وتسويق المنتجات عبر وسائل التواصل المختلفة وتوفير مقومات الحياة الكريمة وإيجاد الفرص التسويقية لهم.

ومن برامجها مهرجان عجلان (اجتماعي – ترفيهي – ثقافي)، الذي يهدف للتواصل مع شرائح المجتمع من خلال الفعاليات وتكوين أسر منتجة قادرة على الاستدامة وزيادة مبيعاتها من خلال المعارض وتنشيط الحركة السياحية داخل المنطقة والتعريف بها وإشغال أوقات الشباب والفتيات بما يفيد وإقامة البرامج التوعوية والترفيهية المصاحبة المتنوعة وإيجاد الفرص التسويقية لهم.

ومن برامجها فرحة العيد، الذي يهدف لاستشعار أهمية الاحتفاء بعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى كمناسبتين إسلاميتين وبث روح الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع وتأصيل قيم التراحم والتزاور بين أفراد المجتمع وبث روح التآلف والتعارف بين أبناء المجتمع.

ومن برامجها المناسبات الوطنية والأيام العالمية والشراكات المجتمعية، الهادفة إلى المشاركة في مواعيد المناسبات المتخلفة مثل اليوم الوطني ويوم اليتيم وأيام التوعية العالمية كالمخدرات والعنف الأسري والسرطان والأسنان والدفاع المدني والمرور والبيئة وغيرها من الأيام والأسابيع العالمية والخليجية والوطنية التوعوية.

ومن برامجها نادي (المبدعة) النسائي (تربوي- ثقافي- اجتماعي- مهاري)، ويهدف إلى تقديم مجموعة من البرامج والدروات التدريبية والمهارية في مختلف المجالات التقنية والاجتماعية والمهارات الحياتية واستغلال أوقات الفتيات وتنمية مهاراتهن والاستفادة منهن وتشجيعهن والمساهمة في تلبية احتياجات الفتيات في قرى عجلان وخلق بيئة جاذبة وآمنة للفتيات وتنمية قدراتهن العقلية في مختلف المجالات.

ومن برامجها سوق التنمية الرمضاني للأسر المنتجة، ويهدف إلى زيادة دخل الأسر المنتجة لسد أعبائها الحياتية وانتشالها من البطالة وإيجاد منافذ بيع مباشر (مؤقت) للأسر المنتجة والمحتاجة والإسهام في إيجاد فرص عمل أمام جميع أفراد الأسرة وتشجيع الإنتاج والعمل الحر بين الأسر المستفيدة.