ضوابط جديدة لتوصيل طلبات المطاعم عبر المنصات الإلكترونية. (عكاظ)
ضوابط جديدة لتوصيل طلبات المطاعم عبر المنصات الإلكترونية. (عكاظ)
-A +A
عبدالهادي الصويان (المدينة المنورة) sawaian@
أبلغت مصادر «عكاظ» أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ألزمت مقدمي خدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية ومندوبي التوصيل العاملين لديهم بعدم تسلم طلبات الأطعمة من مأكولات ومشروبات من المطاعم والمقاهي إلا إذا كانت محكمة الإغلاق بشكل غير قابل للفتح، مع التشديد بعدم نقل المواد الغذائية حال كانت قابلة للفتح، فضلاً عن منع التطبيقات من التعامل مع المطاعم المخالفة للاشتراطات الصحية المقررة من الجهات المعنية اعتباراً من 8 صفر القادم. وشددت الهيئة على جميع تطبيقات التوصيل المسجلة بضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات في إطار تحقيق الهيئة لدورها التنظيمي والرقابي على القطاع، لافتة إلى أن الإجراء يأتي حرصاً على الالتزام بضوابط وإرشادات تقديم الخدمة وضمان حماية حقوق المستفيدين، ورفع مستوى الجودة في الخدمة المقدمة بما يتوافق مع الأنظمة المطبقة في مجال حماية حقوق المستفيدين، والتي تأتي اتساقاً مع لائحة الاشتراطات الصحية لخدمة التوصيل المنزلي الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. وتوعدت الهيئة التطبيقات المخالفة لهذه الضوابط بإلغاء التسجيل.

يشار إلى أن تطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بلغت 16 تطبيقاً تقدم خدماتها للعملاء في كافة المناطق والمحافظات.