-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) ‏aziz_e2030@

علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمّان والجهات الرسمية ذات العلاقة في الأردن تتابع حادثة تعرض مواطن سعودي (18 عاما) من ذوي الاحتياجات الخاصة لحروق من الدرجة الثانية والثالثة في منطقة أسفل البطن والأعضاء التناسلية، في أحد مراكز الإيواء بالأردن، مشيرة إلى أن الحادثة قديمة ووقعت قبل أشهر حسب المصادر.

وأفادت ذات المصادر بأن سفارة المملكة لدى الأردن على اطلاع بالحادثة منذ وقوعها، وتتابع الموضوع وسير إجراءات التحقيق فيها، وأنها أوكلت محاميا لهذه الغاية، وسهلت دخول ذوي المصاب للمملكة الأردنية الهاشمية خلال فترة الحظر إثر جائحة كورونا، إضافة إلى القيام بما يلزم لعلاج المصاب. وأفادت ذات المصادر بأن المواطن تم إجراء عدة عمليات ناجحة له ووضعه الصحي الآن أصبح مطمئنا وسيخرج من المستشفى قريبا. وأكدت أن وزير التنمية الاجتماعية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أيمن المفلح يشرف على الحادثة بشكل مباشر، وسبق وأن طلب إعادة التحقيق بها، للوقوف على ملابسات وحيثيات القضية بشكل دقيق، موضحة أن سفارة المملكة لدى الأردن على اطلاع على إجراءات التحقيق.

وأشارت المصادر إلى وجود عدة أقوال في الحادثة، وأن هنالك عدة إفادات في التحقيق، مؤكدةً أن الاهتمام بالموضوع تم منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادثة وعلى أعلى المستويات الرسمية بالأردن وبإشراف مباشر من وزير التنمية الاجتماعية شخصيا.

وأفادت المصادر بأن المواطن يتلقى العلاج في المستشفى على نفقة الدولة، وهو مواطن سعودي من ذوي الإعاقة العقلية تم إلحاقه بالبعثة الدراسية الحكومية في أحد مراكز الإيواء التي اختارها ذووه، وهو مركز يخضع للمراقبة بالكاميرات التي تم الرجوع إليها في التحقيق.

فيما بينت المصادر أن المشرف على حالة المواطن المتورط بالإهمال تم كف يده عن العمل في حينه، فيما صدر قرار بإغلاق مركز الإيواء ولا يزال مطلوبا للقضاء حتى انتهاء القضية. وأشارت المصادر إلى أن حالة المواطن السعودي المصاب أصبحت مطمئنة ومن المتوقع له الخروج من المستشفى قريباً.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري قد زار المواطن السعودي المبتعث، الذي يرقد على سرير الشفاء في أحد المستشفيات بالعاصمة الأردنية عمان، حيث كان باستقباله مدير عام المستشفى والملحق الثقافي الدكتور عيسى الرميح.

واطمأن السفير السديري على حالة المواطن الصحية، والتقى والدته، واستمع لشرح من الكادر الطبي المشرف على حالته، متمنياً له الشفاء العاجل.