-A +A
«عكاظ» ( الرياض) okaz_online@
أكد الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف، أن تعرض مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء إرهابي متعمد وما سبقه من أعمال إرهابية وتخريبية، لا يستهدف أمن السعودية ومقدراتها الاقتصادية فقط، وإنما يستهدف أمن دول المجلس والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. من جانبها، وصفت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الاعتداءات بانتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية، وجرائم حرب يتوجب المساءلة عنها وإيقافها.

في غضون ذلك، شجبت رابطة العالم الإسلامي، الاعتداء الإرهابي وأكدت الرابطة في بيان صدر عن أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أن هذه الأعمال الإرهابية تنتهك كل الأعراف والقوانين الدولية، وتطال أمن واستقرار إمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي.


كما شددت منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور يوسف العثيمين، على أن الاعتداءات على المنشآت الحيوية لا تستهدف المملكة فقط بل تطال أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.

واعرب البرلمان العربي عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي الذي يعد تصعيداً خطيراً وأمراً مستهجناً للأعمال الإرهابية لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي نفس السياق، انتقدت رئاسة مجلس النواب اليمني، تقاعس المجتمع الدولي تجاه الأعمال الإجرامية والوحشية التي تقوم بها مليشيا الحوثي على مرأى ومسمع من العالم ومن دعاة السلام في الولايات المتحدة وأوروبا.

كما أدان نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، بأشد العبارات استمرار استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في المملكة.