جهاز التعقيم.
جهاز التعقيم.
-A +A
«عكاظ» (الدمام)

دشنت أمانة المنطقة الشرقية وحدة تعقيم متكاملة تقوم بعملية التعقيم والتطهير وقياس درجة الحرارة، بسوق الخضار المركزي في الدمام، إذ يقوم الجهاز بتعقيم ذاتي وقياس حرارة المستهلك، وتعقيم اليدين، ورش مادة التعقيم الرذاذية، بمواد تعقيم عضوية نباتية آمنة على الأشخاص وعلى المواد الغذائية. يأتي ذلك ضمن خطط الأمانة في تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد (COVID-19)، ولحماية وسلامة أفراد المجتمع.

وأكد المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أنه وبتوجيه من أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، لتطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية لحماية وسلامة المستهلكين، فقد وضعت الأمانة خطتها باستخدام منتجات آمنة تضمن تحقيق أعلى مستويات التعقيم دون تأثيرها على صحة الإنسان، من خلال وحدات تعقيم ذاتية، تستخدم فيها مواد نباتية عضوية آمنة على الإنسان.

وأشار إلى أن الجهاز المستخدم هو من ضمن 5 أجهزة سيتم وضعها في أسواق النفع العام حماية للباعة والمتسوقين كافة عند المداخل الرئيسية، لافتا إلى أن هذه الوحدة تم وضعها في بوابة سوق الخضار المركزي بالدمام؛ حفاظا على سلامة الباعة والمتسوقين، كما أن جميع أنظمتها الداخلية تعمل بصفة إلكترونية وتلقائيا ودون لمس، مثل جهاز قياس الحرارة، وجهاز تعقيم اليدين، والتعقيم الشامل، ونظام تبخير بتقنية الضباب لزيادة كفاءة التعقيم والسلامة مقارنة بالرذاذ العادي، منوها إلى أن المواد المستخدمة للتعقيم عضوية نباتية وآمنة على الأشخاص وعلى المواد الغذائية، كما يتضمن الجهاز كاميرا استشعار أمامية وظيفتها قياس درجة حرارة المتسوق، وبإمكان هذه الوحدة تعقيم 200 شخص في الساعة.

وأضاف الصفيان أن هذا الجهاز يحتوي على زر ضاغط للطوارئ، ويتميز بسهولة النقل والمرونة العالية، إضافة إلى أن أجهزة الاستخدام الخارجي تتحمل الحرارة إلى 60 درجة مئوية، وملحق بالجهاز منبه أوتوماتيكي يعمل حال رصد شخص درجة حرارته عالية.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية ما زالت تواصل جهودها وإمكاناتها لإطلاق العديد من المبادرات التي تهدف إلى سلامة الجميع والمحافظة على صحتهم، وتقوم بها بشكل دوري ومستمر على صحة المستهلكين في أسواق النفع العام ومراكز التسوق.