العبدالعالي
العبدالعالي
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (الخميس)، تسجيل 165 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة و64 حالة تعافٍ جديدة.

وأضاف متحدث «الصحة» في المؤتمر الصحفي اليومي لكشف مستجدات كورونا، أن حالتين من بين الحالات الجديدة ارتبطتا بالسفر، ومنذ دخولهما إلى المملكة عبر المنافذ تم وضعهما في الحجر والعزل الصحي، بينما الـ163 حالة الأخرى لمخالطين لحالات تم إعلان إصابتها بالفايروس سابقا وهي في العزل الصحي.

وأضاف العبدالعالي: توزعت الحالات بين مدن المملكة كما يلي: مكة المكرمة (48)، المدينة المنورة (46)، جدة (30)، الخفجي (9)، الرياض (9)، خميس مشيط (6)، القطيف (5)، الدمام (4)، الظهران (4)، أبها (2)، رأس تنورة (1)، الخبر (1)، أحد رفيدة (1)، بيشة (1).

وتابع: بالتالي يصل إجمالي الحالات المسجلة 1885 حالة، النشطة منها 1536 حالة، حيث تم تسجيل حالات تعافت من الفايروس، فيما تم تسجيل حالات وفاة، إذ تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة (وفاة مقيمين ومواطنة في المدينة المنورة، ووفاة مقيم في الدمام، ووفاة مواطن في خميس مشيط)، ليصل إجمالي حالات الوفاة حتى الآن إلى 21 حالة، بينما بلغ عدد حالات التعافي الجديدة 64 حالة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 328 حالة.