-A +A
«عكاظ» (الدمام)

تحت رعاية وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، احتفلت قوات أمن المنشآت بتخريج دورة دوريات أمن وحماية المنشآت والبحث والتفتيش رقم (3) و(20)، وذلك بمعهد محمد بن نايف لحماية وأمن المنشآت بالمنطقة الشرقية، بحضور مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني.

وأوضح قائد قوات أمن المنشآت اللواء مظلي حامد بن رابع الطويرقي، أن عدد الخريجين لهذه الدورة بلغ 1176 خريجاً، تم تدريبهم على جميع الدورات التأسيسية والتخصصية لحماية وأمن المنشآت والتدخل السريع ومكافحة الإرهاب والرماية على كافة أنواع الأسلحة لمواجهة جميع التحديات.

وأكد اللواء الطويرقي حرصهم على النهوض بالعملية التدريبية بالقوات بطريقة ممنهجة ومقننة للاستفادة من هذه المخرجات في تطوير مهارات رجال قوات أمن المنشآت، والارتقاء بقدراتهم وتعزيز القيم الإنسانية في تعاملهم مع الآخرين بما يحقق أعلى درجات الأمن والسلامة في أداء مهماتهم الميدانية وسرعة اتخاذ القرار في التعامل مع الحالات الطارئة.

عقب ذلك، أُلقيت كلمة للخريجين عبروا فيها عن مشاعر الفخر والاعتزاز لانضمامهم لزملائهم في ميادين العز والشرف، تلاها العرض العسكري ومراسم تسليم الراية وأداء القسم.

وشهد الحضور استعراضاً لمهارات الخريجين في رماية الثقة من أوضاع مختلفة، وفرضية ميدانية استعرض من خلالها الخريجون ما تعلموه من مهارات اكتسبوها خلال فترة التدريب في مجال مكافحة الإرهاب والتدخل السريع والقيادة التخلصية.