ثامر اليامي
ثامر اليامي




فاتورة أجرة الموقف
فاتورة أجرة الموقف




موقف مخصص لذوي الإعاقة.
موقف مخصص لذوي الإعاقة.




بطاقة للمعوقين لتسهيل حركتهم
بطاقة للمعوقين لتسهيل حركتهم
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)florist600@
تنظر الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة الإثنين القادم الدعوى المرفوعة من المواطن ثامر اليامي من ذوي الإعاقة ضد وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة الطائف عقب صدور مخالفات مرورية عدة ضده على خلفية ركن سيارته بالمواقف مدفوعة الأجر بالمنطقة المركزية في الطائف. وقالت الأمانة في إفادتها أمام المحكمة في الجلسة الماضية إنها خصصت 20 موقفا لسيارات ذوي الإعاقة إلى جانب ساعات مجانية من العاشرة مساء حتى الثامنة صباحا ومن الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة عصرا. وأضافت أمانة الطائف في ردها أن الغرض من تنظيم مواقف السيارات هو تمكين مرتادي السوق من الاستفادة من المواقف وعدم حجزها لفترة طويلة، وطالبت الأمانة في ردها برفض الدعوى.

في المقابل أكد المدعي ثامر اليامي في دعواه أن الجهات المعنية ألزمت جميع الجهات الحكومية بمراعاة تيسير الخدمات لذوي الإعاقة وفرضت اشتراطات فنية لمرافق الجهات الحكومية والخاصة منها تخصيص منحدرات للعربات وتهيئة المواقف الخاصة وخطوط المشاة وتوفير كافة الخدمات التي تمكن ذوي الإعاقة من تنفيذ إجراءاتهم.


وقال اليامي «فوجئت بإصدار شركة المواقف الوطنية غرامات واجبة السداد ضدي بسبب الوقوف في مكان مخصص لذوي الإعاقة وحدثت لي أضرار دون وجه حق أو مبرر شرعي وهو ما يخالف التعليمات، وطالما أن لوائح البلديات تنص على توفير الخدمات لذوي الإعاقة لماذا تفرض الشركة رسوما على المواقف خصوصا أنها اعترفت بتوفير 20 موقفا لذوي الإعاقة» ويطالب اليامي برفع الضرر وعدم إصدار مخالفات ضده وضد ذوي الإعاقة ومحاسبة وزارة الشؤون البلدية والقروية.