مشروع «تنسيق وزراعة الأشجار والزهور». (عكاظ)
مشروع «تنسيق وزراعة الأشجار والزهور». (عكاظ)
-A +A
وردة عبدالرزاق (الأحساء)rossuso@، «عكاظ» (الدمام) okazdammam1@
وقع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، عقدا استثماريا لتطوير الواجهة البحرية الرئيسية في كورنيش محافظة القطيف.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، أن المشروع عبارة عن إنشاء منتجع سياحي ترفيهي سيقام على مساحة تزيد على 50 ألف متر مربع، وسيضيف طابعا جماليا وسياحيا للمنطقة، بالإضافة إلى الجسر البحري الثالث الواقع في المنطقة.


واعتبر المشروع منطقة ترفيهية وسياحية مفتوحة تتضمن عدة أنشطة جاذبة كالمطاعم، وبوفيهات، وشاليهات، وغرف فندقية، ما يلبي حاجة محافظة القطيف لمثل هذه الخدمات، مع التقيد بما ورد في الأنظمة والتعليمات الخاصة باستثمار الأراضي الساحلية ومراعاة ضوابط أنسنة المدن وإبقاء الشواطئ مفتوحة للعامة، للارتقاء بمستوى الخدمات بالمحافظة.

وفي السياق، وقعت أمانة الأحساء عقداً لتنفيذ مشروع «تنسيق وزراعة الأشجار والزهور والمسطحات الخضراء في الطرق الرئيسية والفرعية» بمدن حاضرة الأحساء وتوابعها.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن الخطوات جارية في الفترة الراهنة للبدء في أعمال المشروع والإنجاز خلال المدة المحددة له، مشيرا إلى أن تكلفته الإجمالية تقدر بـ 8.499.765 ريالاً.