-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)@_aalghamdi
في أولى المبادرات على مستوى المملكة، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بدء التسجيل في دورة أساسيات تعليم اللغة الصينية، التي ستقام في الفترة من (10 مارس حتى 4 أبريل القادم)، بمعدل يومين أسبوعيا، في أندية مدارس الحي في الرياض.

وأكّد المدير العام للتعليم بالمنطقة حمد بن ناصر الوهيبي أن الدورة التي ستقام في أندية الحي في متوسطة ابن الحاجب وثانوية عرقة وثانوية الشيخ محمد بن إبراهيم، جاءت انطلاقا من الرؤية الإستراتيجية الحكيمة للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لإدراج اللغة الصينية ضمن المناهج الدراسية هو ما أكده وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.


وقال المدير العام إن «إدارة تعليم الرياض لن تتوانى في الإعداد والتخطيط والتنفيذ لكل ما يسهم في تقدم التعليم في المملكة، حتى تحقق رؤية ولي العهد في أن يصبح تعليمنا ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً على مستوى العالم».

وأضاف: «ولي العهد شخصية قيادية وملهمة لشباب الوطن، حقق في أعوام قليلة ما عجزت عنه دول في سنوات، ونحن محظوظون بذلك، فهو الداعم والمحفز والملهم، وسنمضي على العهد معه»، داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وأن يجعلهما ذخرا وعونا للوطن والمواطن.

من جانبه، بين مدير النشاط الطلابي الدكتور أنور أبوعباة، أن دورة أساسيات تعلّم اللغة الصينية مجانية للطلاب، وستمنح شهادات حضور للمنتظمين، مبينا أن التسجيل سيكون عن طريق الرابط التالي: http:/‏/‏cutt.us/‏qCIa7