طيران الأمن يساهم في إيصال المساعدات الإغاثية للمتضررين.
طيران الأمن يساهم في إيصال المساعدات الإغاثية للمتضررين.
-A +A
«عكاظ» (اليمن) okaz_online@
إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، بالوقوف مع الأشقاء في اليمن وتأمين المتطلبات الأساسية لهم من غذاء وإيواء، واصلت القيادة العامة لطيران الأمن برئاسة أمن الدولة مهماتها الإنسانية في إنقاذ وإجلاء المحاصرين ونقل مواد الإغاثة لمتضرري إعصار «لبان» بمحافظة المهرة باليمن الشقيق.

وبينت قيادة طيران الأمن أنه تم يوم أمس الأول (السبت) تنفيذ مهمة إجلاء لعائلة من (7) أشخاص محتجزين بالغيضة وايصالهم إلى منطقة يورب 80 كم شرق الغيضة، كما أنجزت مهمات أخرى لنقل مجموعة من الخيام وتوزيع أكثر من 1800 كغم من المواد الإغاثية إلى منطقتي منعر والرباب 180 كم شمال غرب الغيضة، ورافق الطائرات في رحلاتها مندوبون من مركز الملك سلمان للإغاثة.


وفي الإطار ذاته يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده الإنسانية، إذ تم توزيع وتركيب 867 خيمة لإيواء النازحين من منازلهم التي تهدمت أو حوصرت بفعل السيول والفيضانات، فضلا عن توزيع 3.914 سلة غذائية، إلى جانب توزيع 13.591 بطانية و1.953 بساطاً، في كل من مديريات سيحوت، قشن، المسيلة، حات، ومنعر. وكذلك 15 طناً من السلال الغذائية العاجلة للمتضررين في منطقة عتاب بمديرية سيحوت التابعة لمحافظة المهرة.

إلى ذلك بحث محافظ محافظة المهرة راجح باكريت أمس (الأحد) مع مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بالمحافظة عبدالله العنقري، سبل تقديم المساعدات العاجلة للمديريات المتضررة.

يذكر أنه وصلت إلى مطار الغيضة الليلة قبل الماضية طائرة ثالثة تحمل مساعدات غذائية، في إطار الجسر الجوي والبري الذي سيّرته المملكة عبر المركز للتخفيف من معاناة السكان إثر إعصار «لبان» الذي ضرب معظم مديريات المحافظة، وكانت أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي قد وصلت إلى محافظة المهرة يوم الأربعاء الماضي، من خلال طائرتين تحملان مساعدات إغاثية عاجلة، قبل أن تلحقها 8 شاحنات تحمل مساعدات إغاثية وإيوائية، رغم وعورة الطريق وسوء الأحوال الجوية.