جانب من الأعمال. (تصوير: عبدالغني بشير)
جانب من الأعمال. (تصوير: عبدالغني بشير)




أعمال مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم. (تصوير: عبدالغني بشير)
أعمال مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم. (تصوير: عبدالغني بشير)
(تصوير: عبدالغني بشير)
(تصوير: عبدالغني بشير)
-A +A
عبدالعزيز الربيعي florist 600@، خالد الحميدي HKKK969@ (مكة المكرمة)
تستكمل إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة المالية، والرئاسة العامة لشؤون الحرمين، الاستعدادات النهائية لافتتاح صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي، بعد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم، يوم الثلاثاء القادم. ويأتي إنجاز هذا المشروع الحيوي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي شرّف وزارة المالية بتنفيذ المشروع.

وكان مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية قد باشر العمل عليه مع بداية شهر صفر من العام الحالي (أكتوبر 2017) بالتنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وجرى إنهاؤه بمدة تقل عن 6 أشهر على الرغم من التحديات الكبيرة لتنفيذ المشروع، بسبب موقعه الحساس في صحن المطاف، واستخدمت فيه أفضل الوسائل التقنية الحديثة التي خصصت لهذا المشروع، ما يؤكد التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم برعاية وتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وخدمة ضيوف الرحمن.


وقد أولى المشروع اهتماماً كبيراً بسلامة ضيوف الرحمن من المصلين والمعتمرين والزائرين، وأيضاً العاملين في المشروع، إذ لم تسجل أي إصابة خلال مدة المشروع ولله الحمد.