-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أحالت شرطة جدة، إلى النيابة العامة، ملف التحقيق مع المتهمة بالمجاهرة بالمعصية، والتي روجت لمخالفاتها على منصات التواصل الاجتماعي (برنامج السناب شات) بغرض كسب الشهرة ومتابعين.

وكشفت مصادر لـ «عكاظ» أن المتهمة في العشرين من عمرها، تعمدت نشر صور لبعض الرتب العسكرية في مقاطع لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعية علاقتها بهم، بغرض تخويف كل من يطالب بالقبض عليها، بعدما ظهرت وهي ترقص وتجاهر بتصرفات غير أخلاقية.


ورصدت شرطة جدة ممارسات المتهمة، التي أطلقت على نفسها لقب دكتورة، مدعية أنها بعيدة عن أي مساءلة أمنية، وأظهرت في بعض لقطاتها وجودها في مواقع مختلفة غربي وشمال جدة، ليتم التحرك ومخاطبة النيابة العامة التي أصدرت قرارا بإيقافها.

وبعد التحري اتضح أن الفتاة لا تسكن شمال جدة كما ادعت، بل في الجنوب، وأن اسمها الذي ظهرت به غير حقيقي، وأنها سعودية الجنسية تسكن في منزل والدها وأشقائها، الذين لا يعلمون عن تصرفاتها لتتحرك الوحدات البحثية إلى منزلها بعد التثبت من وجودها بداخلها وتم ضبطها.

ولم تتوقع المجاهرة بالمعصية أن يتم التوصل إليها، إذ تم اقتيادها للتحقيق معها، إذ أنكرت علاقتها بأي أشخاص، مؤكدة أنها تعمدت (فبركة) ذلك من باب (حب الظهور) أمام متابعيها، والتمويه بأن لها علاقات واسعة وكبيرة.

وأكد المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي في بيان سابق أنه تم رصد حساب يقوم بنشر مقاطع تُخل بالآداب العامة وتتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، مضيفا اتضح أن المسؤولة عنه فتاة في العقد الثاني من العُمر، تم القبض عليها وأقرت أن الحساب عائد لها تحت معرف وهمي يُخالف اسمها الحقيقي، مؤكدا إحالتها رفق كامل الأوراق للنيابة العامة بحكم الاختصاص.